اشترك مجاناً في قناتنا على تيليغرام لتصلك اسعار الذهب والعملات

ميزات واسعار آيفون 14

قامت شركة “آبل” الأميركية اليوم الأربعاء بالإعلان عن سلسلة جديدة من منتجاتها، وعلى رأسها هاتف “آيفون 14” الجديد، وذلك في مؤتمر تم بثه افتراضيًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث قامت شركة “أبل” بعرض هاتفي “آيفون 14″ و”آيفون 14 +” و آيفون 14 برو ، لتتضمن مميزات جديدة، أبرزها إتاحة التراسل عن طريق الأقمار الصناعية في حالة الطوارئ عندما يتعذر وجود اتصال بالشبكة المحلية. بالإضافة إلى تحسينات على الأداء وجودة الكاميرا.

ستكون وظيفة القمر الصناعي لجهاز iPhone 14 متاحة في البداية فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. يتم تضمينه مجانًا مع الشراء لمدة عامين ، وبعد ذلك تستحق الرسوم على ما يبدو.

وبحسب الشركة سيبدأ سعر هاتف “آيفون 14” من 799 دولار، بينما سيتدأ سعر هاتف “آيفون 14+” من 899 دولار.

كما أعلنت أن سعر هواتف “آيفون 14 برو” سيبدأ من 999 دولار، على أن تبدأ أسعار النسخة الأكبر منه من 1099 دولار، وهو نفس أسعار هواتف “آيفون” من العام الماضي.

ويمكن للاشخاص الراغبين باقتناء هاتف آيفون الجديد ببدء الشراء في 9 من سبتمبر، على أن يتم توفيرها في 16 سبتمبر.

كما أعلنت الشركة الأميركية عن ساعة ذكية جديدة ، والتي ستمتلك بعض الخصائص الجديدة أبرزها حوادث السيارة، بالإضافة لعمر البطارية الأطول، وسيكون السعر ابتدائ من 249 دولارا، على أن يبدأ بيعها في 16 من شهر سبتمبر الحالي.

بالإضافة إلى ذلك فقد أعلنت الشركة ايضاً عن ساعة “أبل ووتش ألترا”، والتي تتمتع بخصائص إضافية، ومن المقرر أن يبدأ بيعها رسميا في 23 من سبتمبر، بحيث يكون السعر بدئاَ من 799 دولارا.

تحتوي ساعة Apple Watch Ultra على زر إضافي وسماعة ثانية وميكروفونات إضافية. متوفر فقط في إصدار LTE ويبدو أنه مخصص بشكل أساسي للرياضيين – خاصة للرياضات في الماء.

هذا وقد تم الإعلان أيضاً عن سماعات “أبل إيربورد برو 2” الجديدة، ومن المتوقع أن تبدا عمليات البيع في 23 من سبتمبر الحالي، وقد تم تحديد سعرها بــ 249 دولارا.

توفر AirPods Pro الجديدة صوتًا مكانيًا مخصصًا وإلغاء ضوضاء أفضل. يمكن التحكم في مستوى الصوت عن طريق لمس المقابس. يزيد عمر البطارية إلى 6 ساعات – مع علبة الشحن يصل إلى 30 ساعة.

يشار إلى أن سعر سهم شركة ابل قد ارتفع خلال الإلان عن المنتجات الجدية بشكل طفيف بنسبة 0.61 بالمئة خلال الجلسة، ليصل إلى 155.54 دولارا للسهم.

نعرض لكم هنا بعض تفاصيل الاسعار

iPhone 14

128 GB: 999 Euro
256 GB: 1129 Euro
512 GB: 1389 Euro

iPhone 14 Plus

128 GB: 1149 Euro
256 GB: 1279 Euro
512 GB: 1539 Euro

المواصفات التقنية

يحصل طراز Pro الجديد أيضًا على كاميرا جديدة بزاوية عريضة للغاية ، حيث تظل هنا بدقة 12 ميجابكسل. “وضع العمل” الذي تم تقديمه مسبقًا متوفر أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي iPhone 14 Pro على كاميرا بدقة 48 ميجابكسل. نما مستشعر العدسة الرئيسي بنسبة 65 بالمائة (رباعي البكسل). باستخدام الصور ، يقرر iPhone نفسه عدد وحدات البكسل اللازمة لعنصر ما ويجمعها ، على سبيل المثال.

يأتي جهاز iPhone 14 Pro مزودًا “بشاشة تعمل دائمًا” وبالتالي يعرض أيضًا معلومات حول وضع الاستعداد. يوجد بالداخل شريحة A16 Bionic ، والتي يقال إنها أسرع بنسبة 40 في المائة ولكنها تحتاج إلى بطارية أقل بكثير من المنافسة. ومع ذلك ، فإن Apple لا تتحدث عن عمر البطارية بالضبط.

يتوفر iPhone 14 Pro بشاشتي 6.1 و 6.7 بوصة. سيكون متاحًا بأربعة ألوان.

يبدو أن iPhone 14 Pro الجديد لا يزال يحتوي على ثلاث كاميرات في الخلف ، لكن المستشعرات مخفية خلف فتحة متغيرة في المقدمة ، والتي يمكن للمستخدم أيضًا التفاعل معها والتي تعمل أيضًا كشاشة عرض. . آبل تسمي هذه “الجزيرة الديناميكية”.

قامت Apple بإزالة فتحة بطاقة SIM من جميع طرز iPhone 14 الأمريكية وتستخدم eSIM بدلاً من ذلك.

يحتوي iPhone 14 أيضًا على كاميرا بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.5. تحصل الكاميرا الأمامية على تركيز تلقائي. يجب أن يتيح “المحرك الضوئي” أيضًا رؤية المزيد من التفاصيل ، حتى في الإضاءة الضعيفة. يجب أن يضمن “وضع الإجراء” أيضًا ثباتًا أفضل للصور لمقاطع الفيديو.

سيتوفر iPhone 14 بخمسة ألوان: Midnight و Starlight و Blue و Purple و Red وهو مدعوم بشريحة A15 Bionic.