يوم الطفل العالمي

يوم الطفل العالمي في جميع أنحاء العالم هو عطلة مهمة تعكس حقوق الأطفال في جميع أنحاء العالم. منذ أن تم اعتماد الاحتفال وتنظيمه من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة (اليونيسف)، فإن الأمم المتحدة لديها العديد من الأنشطة المميزة لرعاية الأطفال، يرغب الأطفال في جميع أنحاء العالم، وكثير منهم، في معرفة تاريخ يوم الطفل العالمي في عام 2022.

للأطفال العديد من الحقوق التي يحتاجون إلى الحصول عليها والتمتع بها دون قيود أو عقبات خارجية، مثل الحق في اختيار ثقافتهم ولغتهم ، بالإضافة إلى حقه في التمتع بحرية بهذه الحقوق، حقه في الجنسية والاسم منذ المولد، وحقه في المساواة بينه وبين جميع الأبناء وحقه في الوطن.

يوم الطفل العالمي 2022

تم تحديد يوم الطفل العالمي 2022 في 20 نوفمبر Internationaler Kindertag 2022 ، مع احتفالات كبيرة في جميع الاتجاهات للاحتفال بالأطفال في دول العالم المختلفة:

يصادف الأول من حزيران (يونيو) في ألمانيا اليوم العالمي لحماية الأطفال.

يوم الطفل العالمي في ألمانيا Internationaler Kindertag 2022

يوم الطفل العالمي في ألمانيا، 20 سبتمبر هو يوم الطفل الرسمي في ألمانيا، وهو أحد اليومين العالميين للأطفال اللذين يتم الاحتفال بهما كل عام في ألمانيا. يتفق جميع الألمان على أنه من الجيد تهنئة مواطنيهم الصغار، لكن لا يتفق الجميع على موعد القيام بذلك. يتم الاحتفال بيومين للأطفال في ألمانيا، ويتم الاحتفال باليومين، ولكن لا يحتفل الجميع به. ولا تحتفل نسبة من جميع الأسر الألمانية باليوم الرسمي لليوم العالمي للأطفال في ألمانيا.

إن مجد أبنائها لألمانيا مثير للجدل وله جذور عميقة في التاريخ الألماني، لفهم هذا القطاع، نحتاج إلى التعمق أكثر في الماضي الألماني غير البعيد.

تاريخ يوم الطفل العالمي الألماني

بدأت قصة يوم طفلي في ألمانيا عام 1954 بعد الحرب العالمية الثانية. في ذلك الوقت، كانت هناك دولتان ألمانيتان مستقلتان، ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية. في نفس العام، قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة أنه يجب على جميع البلدان حماية يوم الطفل العالمي من أجل تعزيز التعاون الدولي وتحسين رفاهية الأطفال في جميع أنحاء العالم. أعلن قرار للأمم المتحدة يوم 20 نوفمبر يومًا عالميًا للأطفال، لكنه دعا الدول في الوقت نفسه إلى تحديد موعد مناسب للاحتفال باليوم العالمي للطفل. ونتيجة لذلك، اختارت بعض الدول الاحتفال بأطفالها في 20 نوفمبر، بينما اختار العديد الاحتفال باليوم العالمي للطفل في أيام أخرى على مدار العام.

قررت ألمانيا الغربية إقامة اليوم العالمي للطفل في 20 سبتمبر 1954 تحت اسم “Weltkindertag” أو “اليوم العالمي للطفل” استجابة لقرار الأمم المتحدة بشأن اليوم العالمي للطفل في الوقت نفسه، قررت ألمانيا الشرقية عدم السماح باليوم العالمي للأطفال على الإطلاق، لكنها استمرت بدلاً من ذلك في الاحتفال بـ “Internationaler Kindertag”، وهو اليوم الدولي للأطفال في 1 حزيران / يونيو، والذي كانت ألمانيا الشرقية تحتفل به منذ حوالي عام 1926 قبل الحرب العالم لفترة طويلة. إذا كنت معتادًا على تاريخ ألمانيا ما بعد الحرب، فمن المحتمل أنك تعرف إلى أين سيؤدي هذا الاختيار عندما حدث التوحيد في عام 1990.

ومما زاد الطين بلة، غيرت الأمم المتحدة اليوم الوطني للطفل في 20 نوفمبر إلى يوم الطفل العالمي في وقت ما، ولكن ليس من الواضح تمامًا متى.

نتيجة لذلك، يُعرف يوم الطفل الألماني أيضًا باليوم العالمي للطفل من قبل العائلات الألمانية الغربية السابقة، ولكن هناك أخبار جيد، تحتفل ألمانيا رسميًا اليوم بيوم رسمي واحد فقط للطفل، ولكن لا يزال هناك يومان للطفل ويتم الاحتفال بهما.

أنشطة في ألمانيا بمناسبة يوم الطفل العالمي

إقامة حفلة سكايب للأطفال

عندما يتعلق الأمر بالاحتفال بيوم متمحور حول الطفل، فإن فكرة الحفلة جيدة. نظرًا لأننا محاصرون في الداخل، أرسل دعوات Skype أو Zoom إلى الأطفال والأحفاد وأصدقاء المدرسة والعائلة في الحي، وقدم الطعام الألماني، والرقص على الموسيقى الشعبية الألمانية، والكلمات الألمانية، تعلم بعض العبارات، وقم بعمل موضوع كامل عن ألمانيا.

طهي مجموعة من المعجنات

اربط مئزرًا لجميع أفراد الأسرة، وشمر عن سواعدك واستمتع بأشهر أنواع المعجنات الألمانية في العالم. الأنواع المختلفة اللينة والقاسية المعروفة باللغة الألمانية باسم البسكويت المملح أو المعجنات التي يتم صنعها بالطبع في شكل بسكويت تقليدي مألوف على شكل عقدة مع طعم مالح أو حلو.

سافر إلى ألمانيا

من أجل رحلة افتراضية. ابحث على الإنترنت عن مقاطع فيديو من 13 منطقة مختلفة في ألمانيا واستمتع بعطلة افتراضية في ألمانيا. لكل منطقة ثقافتها الخاصة في الموسيقى والفن والغناء والرقص، وهناك قلعة مليئة بالأساطير والقصص التي ستلهم بالتأكيد خيال الأطفال والكبار.

خمسة أطباق ألمانية لذيذة يحبها الأطفال

سباتزل

Spätzle هو المعادل الألماني للجبن والمعكرونة الأمريكية المفضلة في طفولتي.

كعكة الكرز “الغابة السوداء”

تأتي كعكة الغابة السوداء الألمانية الحقيقية من منطقة الغابة السوداء الألمانية وهي غنية بالشوكولاتة والكرز.

Apfelstreizel

Apfelstreusel هي النسخة الألمانية من حلوى فطيرة التفاح الأمريكية الشهيرة.

فطيرة البطاطس

البطاطس المقلية تشبه رقائق البطاطس التي تحظى بشعبية لدى الأطفال الألمان.

سويربراتن

Sauerbraten هو وعاء مشوي ألماني شهير، منقوع تقليديًا في النبيذ الأحمر (محرم في الديانة الإسلامية) والخل والتوابل لمدة يومين قبل التحميص.

Newsletter Updates

Enter your email address below to subscribe to our newsletter

لتصلك آخر الأخبار الألمانية اشترك معنا على قناة التيليجرام عبر النقر هنا