السيارات

طرازات مرسيدس 2020 الجديدة

حافظت علامة السيارات الفاخرة الأكثر مبيعًا في العالم على هذا اللقب المذهل للعام الثامن على التوالي للعام 2018. وقد بلغت مبيعات شركة صناعة السيارات الألمانية العالمية لذلك العام 2،310،185 سيارة ، وهو ما يمثل زيادة كبيرة بالكاد بلغت 0.9 بالمائة عن عام 2017. ومع ذلك تعمل مرسيدس بنز بالفعل على الحفاظ على هذا الزخم في المستقبل المنظور. في ضوء ذلك ، سنركز الآن على تشكيلة مرسيدس 2020 وجميع المزايا التي قد تجلبها للعلامة التجارية.

تراجع مبيعات مرسيدس بنز في الولايات المتحدة الأمريكية

لكن النجاح الكلي الذي أظهرته العلامة التجارية في عام 2018 لم يكن ثابتًا في كل الأسواق الإقليمية. تراجعت مبيعات الولايات المتحدة ، والتي بلغت 354144 وحدة ، بنسبة 5 في المائة تقريبًا مقارنة بعام 2017 عندما وصلت العلامة التجارية إلى حصتها السوقية الأعلى على الإطلاق في الولايات المتحدة والتي بلغت 2.16 في المائة مع بيع 37240 سيارة. كما عانى أكبر سوق منفرد للشركة الألمانية في أوروبا من انخفاض طفيف في المبيعات بنسبة 2.3 في المائة مما يعني أن التعويضات جاءت من المصدر المعتاد. هل تفكر مرسديدس في السوق الصينية؟ تم عرض العطش المتنامي للسيارات في أكثر دول العالم سكانًا من خلال نمو كبير بنسبة 11.1 بالمائة في مبيعات مرسيدس بنز. توقفت مبيعات الشركة الألمانية لصناعة السيارات 2018 في الصين عند 652،996 وحدة ، بينما استهلكت منطقة آسيا والمحيط الهادئ بأكملها 943،473 سيارة مرسيدس-بنز وعرضت نموًا ثابتًا بنسبة 7.8 في المائة.

معلومات عن شركة مرسيدس الألمانية Mercedes-Benz والسر وراء هذه التسمية
معلومات عن شركة مرسيدس الألمانية Mercedes-Benz والسر وراء هذه التسمية

مستقبل سيارات مرسيدس

من الواضح أن الخطوة التالية بالنسبة للعلامة التجارية الألمانية الأكثر شهرة هي سيارة الكهرباء مرسيدس كهرباء . تخطط Mercedes-Benz لإحضار أكثر من عشر مركبات تعمل بالكهرباء إلى الأسواق العالمية بحلول عام 2022. وسيظل نهجها العام على حاله دون تغيير ، على الرغم من أن الشركة تخطط أيضًا لمواصلة الاعتماد على محرك الاحتراق الداخلي ، وإلى حد ما ، السيارات الهجينة. وفقًا لعضو مجلس الإدارة أولا كالينيوس من مجلس إدارة دايملر ، من المتوقع أن يتم تزويد 75 في المائة من الطرز المباعة في عام 2025 بمحركات توليد القوة التقليدية.
Ola Källenius مسؤولة أيضًا عن Group Group و Mercedes-Benz Cars Development ، فقد أعلن أن الشركة ستعمل جاهدة لتقديم سيارة كهرباء واحدة في كل سلسلة طرز في الوقت المناسب. قد يؤدي ذلك إلى رفع إجمالي سيارات مرسيدس بنز بنوع الحركة الكهربائية إلى حوالي 50 سيارة.

طرازات مرسيدس 2020 الجديدة

قبل وصول المستقبل الذي وعدت به Källenius ، دعونا نلقي نظرة على بعض طرازات مرسيدس 2020 الجديدة، كما وعدنا أعلاه.

AMG CLA 35 4MATIC

AMG CLA 35 4MATIC مر سيارة مرسيدس طرازات مرسيدس 2020 الجديدة

تتميز تلك السيارة بتصميم رياضي أنيق وخواص ديناميكية تؤهلها للقيادة الرياضية، بالرغم من كونها تدخل ضمن فئة مرسيدس للسيارات ذات الاستخدام اليومي بأبوابها الأربعة، حيث يعتبر تصميم سيارة AMG CLA 35 4MATIC متشابهاً مع تصميم سيارات مرسيدس كوبيه ذات التصميم الرياضي الشبابي، كما أنها تمتلك بعض التقنيات المتقدمة في تجربة القيادة، حيث توفر تلك السيارة مجموعة متنوعة من تجربة القيادة، بدءا من القيادة المريحة المفضلة خلال الرحلات والمسافات الطويلة، وحتى القيادة الرياضية ذات الطابع الشبابي.

المحرك: محرك توربيني ذو أربع أسطوانات، تصل قدرته إلى 306 حصان موزعة على الأربع العجلات (محرك دفع رباعي).
ناقل الحركة: ثنائي القابض، يوفر سبع سرعات.
التسارع: من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال 4.9 ثانية.

التصميم الخارجي:

يتميز التصميم الخارجي لسيارة AMG CLA 35 4MATIC بالتفاصيل الرياضية حيث تمتلك عجلات عريضة وخصر رفيع يعطي للسيارة تصميم شبابي أنيق.
تتميز مداخل الهواء الأمامية لتلك السيارة بوجود عناصر مصنعة من الفضة ومطلية بالكروم، لتعطي للسيارة شكلا جماليا من الأمام.
تتميز المصابيح الأمامية بأنها تمتد على الجانبين، وتترك مسافة صغيرة بينها وبين فتحة الهواء الأمامية الرئيسية، لتعطي مظهرا يوحي بالقوة لما ينظر إلى السيارة من الأمام.
بالنسبة للجزء الخلفي من السيارة فهو يظهر بأنه عريض جدا، ولذلك تم تصميم المصابيح الخلفية لتكون طويلة وضيقة، كما جعلت فتحات نشر الهواء الخلفية الموجودة في الجزء السفلي من مؤخرة السيارة على الجانبين اليمين واليسار بشكل مستقيم وضيق، لتوفر مساحة عريضة لمؤخرة السيارة.

التصميم الداخلي:

AMG CLA 35 4MATIC سيارة مرسيدس طرازات مرسيدس 2020 الجديدة

يتميز التصميم الداخلي بالروعة والأناقة واللتان تجتمعان مع التقنية الفائقة التي تأتي بها تلك السيارة.
تتميز تلك السيارة بوجود شاشات عرض رقمية بالكامل.
توفر السيارة 64 لونا من ألوان الإضاءة المحيطة والتي بإمكان السائق الاختيار بينها.

طرازات مرسيدس 2020 الجديدة

تمتلك مرسيدس بنز AMG CLA 35 4MATIC نظام MBUX الحديث المتطور، والذي يعد تجربة جديدة في التقنية للتواصل بين السيارة وبين السائق وكذلك الركاب بفضل الذكاء الاصطناعي الذي تم تطويره في هذا النظام، والذي يفهم بشكل كبير جميع الجمل التي يتم قولها داخل السيارة.
تمتلك السيارة قمرة قيادة عريضة، ذات شكل جذاب وأنيق، مع وجود شاشتين عرض ثلاثية الأبعاد، والتي تضيف روعة في التصميم الداخلي لتلك السيارة.
كما تتميز عجلة القيادة بمميزات من الراحة والأمان والأناقة والترفيه، فهي مصنعة من الجلد الطبيعي، وفي منطقة القبضة التي يقبض عليها السائق تم ثقب الجلد وصبغه بلون مغاير، يوجد على جانبي عجلة القيادة لوحتا تحكم، اللوحة اليمنى تستخدم لضبط ما يسمى بمساعد المسافة النشط، والذي يضبط المسافة بين السيارة والسيارات الأخرى، أما اللوحة اليسرى فهي تستخدم للتحكم بالهاتف والموسيقى ومستوى الصوت.

GLC Coupe 2020

Mercedes-Benz GLC Coupe 2020 سيارة مرسيدس طرازات مرسيدس 2020 الجديدة

تجمع هذه السيارة في تصميها بين سيارات SUV ذات الدفع الرباعي وبين التصميم الشبابي الأنيق، كما أنها تمتلك مجموعة من التقنيات الرائدة والتي توفر أكبر وسائل الراحة والأمان والقيادة الذكية للسائق، مثل نظام MBUX للتحكم والتواصل مع السيارة، ووظيفة تحذير للخروج وممر الطوارئ وكذلك ازدحام زحمة المرور، بالإضافة إلى وظيفة المساعدة عند المناورة في الاتجاه المعاكس. كما توفر سيارة Mercedes-Benz GLC Coupe 2020 ميزة الحفاظ على المسافة النشطة، لإبقاء السيارة على مسافة آمنة من السيارات المجاورة لها، وتتميز تجربة القيادة لتلك السيارة بالسلاسة على الطرق العادية، والقوة على الطرق الترابية.

التصميم الخارجي:

يتميز التصميم الخارجي بالمظهر الديناميكي من خلال الخطوط الموجودة على الغطاء الأمامي للسيارة وعلى جنبي السيارة، والتي تزيد من كفاءة استغلال السيارة لعامل مقاومة الهواء.
تمتلك سيارة Mercedes-Benz GLC Coupe 2020 مداخل هواء ضخمة من الأمام، مزينة بعناصر من الكروم، والتي تعطي مظهرا قويا لسيارة SUV.
تتميز السيارة بوجود سقف منحدر بشكل كبير إلى الخلف، لتأخذ مظهر السيارات الكوبيه الشبابية، ويوجد على جانبي السقف شريطين عريضين من الكروم لإضفاء مزيد من الجمال للسيارة.
تتميز مؤخرة السيارة بوجود الزجاج الخلفي المنحدر من السقف، والتي تعطي تصميما سلسا للسيارة، ويوفر مزيد من الديناميكية في تصميم السيارة.

التصميم الداخلي للسيارة:

Mercedes-Benz GLC Coupe 2020 سيارة مرسيدس طرازات مرسيدس 2020 الجديدة

يتميز بأنه أنيق وجذاب بشكل كبير، حيث تعطي شركة مرسيدس اهتماما كبيرا بالتصميم الداخلي لتوفير عوامل الأمان والراحة للسائق.
يوجد شاشتان عرض رقميتان في قمرة القيادة، يتم التحكم فيهما باللمس، شاشة العرض المركزية تأتي بقياس 10.25 بوصة للتحكم في السيارة والوصول إلى أنظمة MBUX للترفيه. بينما تأتي شاشة عرض السائق بقياس 12.3 بوصة والتي توفر الكثير من المعلومات المهمة للسائق.
هناك خمس طرق مختلفة للتفاعل مع نظام المعلومات والترفيه في GLC:

  1. عن طريق التحكم باللمس على الشاشة المركزية.
  2. استخدام أزرار التحكم باللمس على عجلة القيادة متعددة الوظائف.
  3. مع لوحة اللمس متعددة الوظائف على وحدة التحكم المركزية.
  4. عن طريق التحكم بالإيماءات الاختياري مع المساعد الداخلي.
  5. عن طريق التحكم الصوتي، باستخدام موجه “Hey Mercedes”.

AMG A35 4MATIC Sedan

يأتي هذا الطراز من مرسيدس ليجمع بين السيارة الرياضية ذات التفاصيل الديناميكية والمساحة المريحة للركاب والأمتعة، لذلك فإن سيارة Mercedes-AMG A35 4MATIC Sedan تناسب العائلة واستخداماتها اليومية.
تمتاك السيارة محرك توربو ذو أربع أسطوانات يوفر قدرة للسيارة 306 حصان، وناقل حركة مزدوج يوفر سبع سرعات والذي يوزع السرعات على العجلات الأربع، والذي يسمى نظام AMG Performance 4MATIC الخاص بمرسيدس.
تتسارع مرسيدس بنز A35 AMG 4MATIC Sedan من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال زمن وقدره 4.8 ثانية، فيما تبلغ السرعة القصوى للسيارة حوالي 250 كم في الساعة.

التصميم الخارجي:

يوفر التصميم الخارجي لأي سيارة سيدان ذات الأبواب الأربعة المزيد من المساحة والقوة، وهذا ما توفره سيارة مرسيدس بنز Mercedes-AMG A35 4MATIC Sedan ، بالإضافة إلى الخطوط الديناميكية على جانبي غطاء السيارة الأمامي ممتدا مع جانبي السيارة، والتي تعطي السيارة صبغة رياضية.
تمتلك السيارة منافد دخول هوائية من الأمام مزينة بالكروم الفضي، والتي تعطي مزيدا من الروعة لمظهر السيارة الأمامي.
تم تصنيع عجلات السيارة من سبيكة الألومنيوم الخاصة بشركة AMG ذات المظهر الرياضي، وتأتي العجلات بمقاس 18 بوصة.
تتميز المصابيح الخلفية للسيارة بتصميم بسيط ومزدوج، حيث يتكون كل مصباح من مصباحين LED لتعزيز الإضاءة الخلفية.
يوجد في أعلى غطاء مؤخرة السيارة شفة صغيرة لتعزز ديناميكية السيارة وتقلل مقاومة السيارة للهواء.
يوجد مخارج هواء صغيرة في أسفل مؤخرة السيارة على الجانبين اليمين واليسار.
يتميز الغطاء الخلفي للسيارة بخاصية الفتح التلقائي عند ركله.

التصميم الداخلي:

تتميز مرسيدس بنز Mercedes-AMG A35 4MATIC Sedan بقمرة قيادة واسعة ومريحة ومجهزة بأحدث التقنيات التي توفر الراحة والأمان للسائق.
تمتلك السيارة نظام MBUX الفائق، والذي يعتبر نظام للتواصل بين السائق والسيارة، ويتم التحكم فيه من خلال الصوت، مثل تشغيل الموسيقى أو تشغيل وقفل ضوء القراءة.
يوجد بالسيارة إضاءة محيطة داخلية لتساعد السائق والركاب على الاسترخاء عند الوقوف في منطقة ازدحام مروري.
تأتي السيارة بشاشتين رقميتين ثلاثية الأبعاد، إحداهما مركزية وأخرى للسائق، ويتم التحكم فيهما باللمس.
توفر عجلة القيادة مزيدا من الراحة في التحكم للسائق، حيث تكون مصنعة من الجلد ومثقوبة وملونة بلون مختلف في منطقة القبضة، لتوفر أسلوب رياضي في القيادة. وتأتي عجلة القيادة مزودة بمفاتيح على الجانبين لتوفير أعلى عوامل التحكم في مميزات وخصائص السيارة دون تشتيت السائق عن الطريق.

2020 AMG GT

هذه الفئة من مرسيدس والتي دخلت إلى الشركة منذ أربع سنوات، ولا زالت تحقق نجاحات ومبيعات واسعة. تعتبر سيارة 2020 Mercedes-AMG GT السيارة الرياضية الشبابية الخاصة بشركة مرسيدس والتي توفر تجربة قيادة رياضية ممتعة وآمنة.

التصميم الخارجي:

يتميز التصميم الخارجي لسيارة 2020 Mercedes-AMG GT بكل ما يسخر الهواء كعامل مساعد، وليس عامل مقاوم، حيث راعت مرسيدس كل أساسيات الديناميكية في تصميم السيارة الخارجي، بدءا من غطاء السيارة الأمامي المنحدر نحو الأمامي ليعزز استغلال مقاومة الهواء، بالإضافة إلى منافد دخول الهواء المطعمة بالكروم الفضي، إلى جانب مخارج الهواء على جانبي السيارة.
يأتي التصميم الخلفي للسيارة بشكل منحدر للأسفل من ناحية الزجاج الخلفي، ومن منحدرا للأعلى من ناحية الهيكل السفلي للسيارة، ليعزز ديناميكية السيارة، كما تأتي المصابيح الخلفية مزودة بمصباحين LED على شكل شريط في كل جانب، بينهما مجموعة من المصابيح LED الصغيرة. وهذا يعطي شكلا أكثر أناقة لمؤخرة السيارة.
تتميز السيارة بوجود أربع مخارج للعادم، اثنين على كل جانب، لتكمل الطابع الرياضي للسيارة.

التصميم الداخلي:

توفر قمرة القيادة العديد من عوامل التحكم للسائق، من خلال شاشتي عرض رقميتين، إحداهما مركزية بمقاس 10.25 بوصة والأخرى شاشة السائق بمقاس 12.3 بوصة، وتتميز شاشة السائق بأنها توفر كافة المعلومات التي يحتاجها السائق، مثل التغيير بين عداد السرعة الكلاسيكي والعداد المطور، وكذلك بيانات الرحلة ومعلومات الملاحة، وأنظمة المساعدة أثناء القيادة. كل ذلك يمكنك التحكم به من خلال أزرار اللمس الموجود على جانبي عجلة القيادة.
يوجد أربع مخارج مركزية لتكييف الهواء في قمرة القيادة أسفل الشاشة الرئيسية، لتوفر درجة تبريد كافية للسائق وللراكب معه.
تم تصنيع عجلة القيادة من جلد الناب الأسود مطعمة بالألياف الكربونية، لتوفر أعلى درجات الراحة عند القبض على عجلة القيادة والتمتع بالقيادة الرياضية.
يأتي مع عجلة القيادة أزرار تعمل باللمس، للتحكم في الشاشتين ووظائفهما، دون تشتيت السائق.

EVQ 2020

تدخل هذه السيارة ضمن فئة السيارات العائلية والتي تعمل بالطاقة الكهربائية، فهي تمتلك محرك كهربائي للدفع الأمامي تبلغ قدرته القصوى 150 كيلو واط موجود داخل الغطاء الأمامي للسيارة، في حين توجد البطارية وهي من نوع ليثيوم أيون أسفل السيارة، والتي تزود السيارة بسرعة أقصاها 160 كيلومتر في الساعة، ويتم شحن البطارية بشاحن موجود في مقدمة السيارة أسفل المصباح الأمامي ناحية اليسار، ويأتي هذا الشاحن مع مبرد بالماء لخفض درجات الحرارة الناتجة عند شحن السيارة فلا تؤثر على المحرك، وتبلغ سعة الشاحن 11 كيلو واط وهو ما يجعله مناسبا للشحن بالتيار المتردد سواء في المنزل أو في محطات الشحن العامة.

تبلغ قدرة البطارية إذا كانت سعتها 90 كيلو واط في الساعة على قطع مسافة قدرها 405 كيلومتر.

تم وضع البطارية أسفل السيارة حتى لا تؤثر على الجزء الداخلي لها، ولتوفير أكبر مساحة داخلية، وتتميز تلك السيارة بأنها صفر في الانبعاثات الغازية فهي سيارة صديقة للبيئة.

التصميم الخارجي:

يتميز التصميم الخارجي لتلك السيارة العائلية بالديناميكية والتي تتمثل في غطاء السيارة الأمامي والذي يأتي منزلقا للأسفل، بالإضافة إلى الخطوط الجانبية المندرجة في جسم السيارة، والتي تعزز ديناميكية السيارة.

تأتي السيارة بشبكة تبريد من الأمام مزينة بزعانف الكروم الفضي، وأسفل شبكة الهواء يوجد منافذ لدخول الهواء لتعزيز ديناميكية السيارة.

تأتي السيارة بعجلات مصنعة من بيكة الألومنيوم بمقاس 18 بوصة.

تتكون كل واحد المصابيح الأمامية من شريط LED يوجد أعلاه مجموعة من المصابيح الصغيرة، وأفل منه يوجد مصباح زينون كبير. تتكون المصابيح الخلفية من ثلاث أشرطة LED جذابة تعطي جمالا للسيارة من الخلف.

مرسيدس كهرباء – اسم يرسم المستقبل لصناعة السيارات الكهربائية في العالم تقدمه شركة مرسيدس الألمانية

التصميم الداخلي:

عند النظر إلى التصميم الداخلي لسيارة مرسيدس بنز EVQ 2020 نجد أنه مصمم ليكون بيت العائلة، فالمساحة الشاسعة والتي تضم ست مقاعد مرنة، ويمكن جعلها سبع أو ثمان مقاعد أيضا، فالمقاعد الخلفية ليست كباقي السيارات العائلية، حيث أن الركاب الجالسون في المقاعد الخلفية يكونون مواجهين لبعضهم البعض، ليعطي شعورا بجو عائلي مميز توفره تلك السيارة.

إلى جانب نظام مرسيدس المتطور MBUX والذي يوفر أعلى درجات التواصل بين السيارة والسائق.

وتتميز قمرة القيادة بوجود شاشة مركزية بمقاس 10 بوصة للتحكم في خصائص السيارة.

وتوفر عجلة القيادة الكثير من الخيارات للسائق للتحكم في السيارة ولتوفر له أعلى درجات الأمان والسلامة.

GLE 2020

وتدخل هذه السيارة ضمن فئة SUV والتي تضع فيها شركة مرسيدس القوة والتقنية والأمان، وجاءت تلك السيارة مجهزة بخمس أنظمة وهي:

نظام التحكم في الجسم: ويعمل على التحكم في جسم السيارة عند وجود منعطفات حادة، وكذلك عند الوقوف بشكل مفاجئ.

نظام المساعدة على القيادة الخلفية: وهو نظام يساعد السائق عند السير للخلف بأمان.

نظام تشغيل الفرامل النشط: وهذا النظام يعمل على عمل مساحة كافية بين السيارة وبين السيارات المجاورة، كما يساعد في إبطاء السيارة عند وجود خطر حدوث تصادم مع مركبة أخرى.

نظام 4MATIC: وهو النظام الذي تشتهر به مرسيدس، حيث يقوم الموتور بتوزيع العزم على الاربع عجلات، وتغييره ليكون مركزا على العجلات الأمامية دون الخلفية أو العكسية، ومن أجل ذلك تم توفير محرك بست أسطوانات وثمان محركات هجينة تعمل سويا لإعطاء العزم الذي تحتاجه السيارة، كما يوفر هذا النظام ميزة جعل السيارة مرتفعة أو منخفضة حسب الطرق الوعرة التي تسلكها السيارة.

نظام الجلوس المريح: توفر سيارة مرسيدس بنز GLE 2020 مساحة رحبة للجلوس، يمكن تعديلها عن طريق الصف الثاني الاختياري القابل للطي، وكذلك الصف الثالث الذي تم تجهيزه كخيار آخر في السيارة لتسع المزيد من الأشخاص.

التصميم الخارجي:

يتميز التصميم الخارجي لتلك السيارة بالقوة، حيث نجد شبكة تبريد الهواء والمزينة بزوجين من الزعانف الفضية المطلية بالكروم، لتعطي للسيارة جانبا من الجمال بجانب القوة.

وأسفل شبكة الهواء نجد فتحات الهواء لتعزيز ديناميكية السيارة.

ولم تنسى مرسيدس الاهتمام بتفاصيل الديناميكية لتلك السيارة، حيث تم تصميم الغطاء الأمامي للسيارة ليكون مجهز بأربع خطوط انسيابية لتعزيز استغلال مقاومة الهواء وإعطاء السيارة المزيد من الديناميكية.

وتأتي المصابيح الأمامية للسيارة بتصميم عصري جذاب، حيث يتكون كل مصباح من شريطين LED وأسفلهما يوجد مصباح زينون كبير لتوفير أعلى درجات الإضاءة والرؤية للسائق في حالات الطقس الغائمة.

تأتي سيارة مرسيدس بنز GLE 2020 بعجلات كبيرة تتحدى بها الطرق الوعرة، حيث تأتي العجلة بمقاس من 18 إلى 22 بوصة.

يوجد في سقف السيارة قضيبان من الكروم الفضي لإعطائها مزيد من المظهر الرياضي القوي.

يأتي المظهر الخلفي للسيارة بالجاذبية مع القوة، حيث تم تصميم المصابيح الخلفية لتكون صغيرة ولتعطي إضاءة كافية في نفس الوقت لمن يراها، وتم تصميم المصد الخلفي ليكون مرتفعا عن الأرض، وعلى جانبيه منفذان كبيران لخروج العادم. كل ذلك يوحي بأن تلك السيارة عملاقة على الطرق الوعرة.

التصميم الداخلي:

يتميز التصميم الداخلي لسيارة مرسيدس بنز GLE 2020 بالفخامة والجمال، عند النظر إلى قمرة القيادة تم تصميمها بشكل أنيق، حيث تم دمج الشاشة المركزية مع شاشة السائق، لتكون شاشة كبيرة، كما تزويد عجلة القيادة بمفاتيح وأزرار تعمل باللمس للتحكم في خصائص السيارة.

تم تصنيع عجلة القيادة من الجلد لطيف الملمس، حتى تعطي انطباعا بالراحة عند الإمساك بعجلة القيادة.

السيارة من الداخل مزودة بإضاءة وردية خلفية محيطية لتعطي شعورا بالراحة والاسترخاء أثناء الجلوس على داخل السيارة.

تم تصميم المقاعد من الجلد لتكون أكثر راحة، أما شكل المقعد فقد حرصت مرسيدس على تصميم المقعد بتزويده حافتان على جانبيه ليكون أكثر راحة وأمانا.

EQC 2020

تنتمي هذه السيارة إلى عائلة سيارات SUV الكهربائية، وتعتبر أول طراز من EQC تم إطلاقه. تتميز بوجود محركين كهربائيين في الجزئين الأمامي والخلفي للسيارة، ليعطيان قدرة للسيارة تبلغ حوالي 300 كيلو واط وعزم دوران يبلغ أقصاه حوالي 765 نيوتن متر، وذلك لتعزيز قدرة الدفع الرباعي للسيارة.

وتم تجهيز السيارة بشاحن سعته 7.4 كيلو واط يتم تبريده للهواء، وهذا الشاحن يعتبر مناسبا للشحن بالتيار المتردد سواء في المنزل أو في محطات الشحن العامة.

ويفضل شحن بطارية السيارة من خلال صندوق مرسيدس بنز Wallbox، حيث يمكن من شحن البطارية أسرع ثلاث مرات من مقابس الشحن العادية. بطارية السيارة هي من نوع ليثيوم أيون وتوجد في أرضية السيارة.

ولاستخدام البطارية يوجد خمس برامج للتشغيل والاستخدام وهي: COMFORT و ECO و MAX RANGE و SPORT وبرنامج قابل للتكيف بشكل فردي.

تجمع السيارة بين خواص SUV في الضخامة والقوة، وبين سيارات الدفع الرباعي الكرو أوفر، إلى جانب ذلك تم الاهتمام بالتفاصيل الديناميكية فيها.

تجمع السيارة خصائص مرسيدس التقنية الحديثة مثل: نظام MBUX،و نظام الفرامل النشط، ونظام ضبط السرعة التنبؤي، ونظام تحديد المسافة النشط.

التصميم الخارجي:

حرصت مرسيدس في سيارتها EQC على مراعاة التصميم الديناميكي وتعزيز قدرة السيارة على استغلال مقاومة الهواء، حيث تم تصميم واجهة أو مقدمة السيارة بشكل جذاب، وفي نفس الوقت لتقليل مقاومة الهواء، حيث تم عمل فتحتين سفليتين على الجانبين الأيمن والأيسر بالإضافة إلى منافذ في الوسط من أجل تقليل مقاومة الهواء.

أما بالنسبة لشبكة السيارة الأمامية، فقد تم تصميمها بشكل أنيق، وتم تزيينها بزعانف كبيرة من الكروم الفضي لإضفاء مزيد من القوة والفخامة على مظهر السيارة.

بالنسبة للمصابيح الأمامية، تم تصميم المصباح الأمامي مكونا من مصباح النهار على شكل شريط LED، وأسفل منه يوجد مصباحان كبيران للإضاءة الليلية من نوع مصابيح الزينون.

تم تصميم جانبي السيارة بشكل ديناميكي، من أجل تقليل مقاومة الهواء، أما بالنسبة لمؤخرة السيارة، فقد تصميمها بشكل أنيق وفاخر، حيث تم وضع مصابيح خلفية ممتدة بطول مؤخرة السيارة من نوع LED، وتم تصميم سقف السيارة ليكون منحدرا للأسفل نحو مؤخرة السيارة، كما تصميم صدادات السيارة الخلفية لتكون مشطوفة للأعلى، ليعطي لسيارة مرسيدس بنز EQC 2020 مظهر سيارة الدفع الرباعي.

التصميم الداخلي:

بالنسبة للتصميم الداخلي للسيارة فهو تصميم عصري أنيق، فقد تم دمج شاشة القائد مع الشاشة المركزية، لتكون شاشة واحدة رقيمة كبيرة ثلاثية الأبعاد، كما تصميم عجلة القيادة وصناعتها من الجلد لطيف الملمس، لتعطي أريحية عند القيادة، كما تم تزويد عجلة القيادة بالأزرار للتحكم في خصائص وأنشطة السيارة، ولاختيار نظام القيادة المريح.

أسفل الشاشة الرئيسية توجد منافذ تكييف الهواء، كما يوجد بالسيارة إضاءة خلفية محيطية بألوان متعددة، لتعطي شعورا بالراحة والاطمئنان عند قيادتها.

GLS 2020

تعتبر سيارة مرسيدس بنز GLS 2020 هي الأكبر والأكثر فخامة بين جميع فئات سيارات مرسيدس، فقد جاءت هذه السيارة لتوفر مساحة أكبر للعائلة، وإصدار 2020 جاء بأبعاد أكبر من الإصدارات السابقة، فقد جاء بزيادة 77 ملم في الطول وزيادة 22 ملم في العرض، مع وجود ثلاث صفوف للمقاعد، فالصف الثاني قابل للطي، أما بالنسبة للصف الثالث الاختياري، فهو قابل للطي إلى مستوى الأرض لتوسيع المساحة الخلفية عند وجود حقائب كثيرة.

تتميز تلك السيارة بأحدث أنظمة المساعدة في القيادة من قبل مرسيدس، فمثلا نظام 4MATIC وبفضل محرك V8 الذي يعمل بمساعدة من مولد كهربائي بقوة 48 فولت، فإن السيارة تتميز بخاصية دفع رباعي فائقة القوة، تسمح لها باقتحام الطرق الوعرة واكتساحها، ويعزز ذلك نظام التحكم النشط في جسم السيارة، والذي يوفر أعلى درجات التحكم في جسم وتوازنها، مما يساهم في قدرة السيارة على الطرق الوعرة.

تمتلك هذه السيارة ميزات راحة متكاملة:

نظام الترفيه للمقاعد الخلفية MBUX: شاشة لمس مقاس 11.6 بوصة للأفلام والموسيقى والاستمتاع بالإنترنت

حزمة الراحة الخلفية Plus: قرص منفصل للتحكم في كل وظائف الراحة والترفيه MBUX من المقاعد الخلفية.

المقاعد القابلة للتعديل كهربائياً بالكامل، كما هو الحال مع وظيفة Easy-Entry ، مما يجعل من السهل الدخول والخروج من صف المقاعد الثالث.

طي بسيط لجميع المقاعد الخلفية بضغطة زر واحدة.

يمكنك الاختيار بين مقعد خلفي بثلاثة مقاعد أو مقعدين فرديين فاخرين مع مساند للذراعين في الصف الثاني.

مقعدان كاملان في الصف الثالث (للأشخاص الذين يصل طولهم إلى 1.94 م). مقاعد ساخنة ومنافذ شحن USB منفصلة للصف الثالث أيضًا.

التصميم الخارجي:

إن التصميم الخارجي الفخم لهذه السيارة يتميز بمساحة رحبة توفرها أبعادها الرائعة (بطول 5207 مم، عرض 1956 مم)، وكذلك قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 3135 مم، والتي يزيد طولها عن 60 ملمًا عن سابقتها، تجعل السيارة أكثر ملاءمة للاستخدامات العائلية.

يتميز تصميم المقدمة لسيارة مرسيدس بنز GLS 2020 بمظهر يوحي بالضخامة والقوة، حيث تعطي شبكة السيارة الأمامية المزينة بشريطين من الكروم الفضي إيحاء بالمتانة والقوة التي تملكها السيارة.

ونجد تحت المصد الأمامي، منافذ للهواء مصنوعة من الكروم الفضي والتي تضفي شكلا لسيارة دفع رباعي.

بالنسبة للمصابيح الأمامية، فكل مصباح مكون من شريط LED أو ما يسمى بمصباح النهار، أسفل منه ثلاثة مصابيح زينون، واحد كبير إلى الخارج واثنان إلى الداخل.

يتميز غطاء السيارة الأمامي بأربع خطوط انسيابية لزيادة ديناميكية السيارة.

يعلو سقف السيارة على الجانبين كتف من الكروم الفضي بطول السقف، ليزيد من مظهر القوة لدى السيارة.

في جانب السيارة، نجد خطين انسيابين ليعطي جمالا لانعكاسات الضوء على السيارة. كما نجد أن النوافذ محاطة بشريط من الكروم الفضي ليحافظ على فخامة السيارة وروعتها.

بالنسبة لمؤخرة السيارة فهي لم تخلو من تفاصيل الفخامة والقوة، حيث نجد أن المصابيح الخلفية عريضة، وكل مصباح مكون من حلقتين LED لتعطي شكلا جميلا للمصابيح في الإضاءة الليلية.

إن شكل المصابيح العريض أعطى مساحة كبيرة في ظهر السيارة، لنجد صدادات السيارة بحجمها الكبير مزينة من الأسفل على الجانبين منافذ العادم المصنوعة من الكروم الفضي. كل ذلك يزيد من فخامة GLS ويكسبها مزيدا من الجمال.

التصميم الداخلي:

إن أول ما يخطف الأنظار عند رؤية مرسيدس بنز GLS 2020 من الداخل، هو الفخامة التي حرصت عليها الشركة في تصميم صالون السيارة.

الشاشة المركزية متحدة مع شاشة السائق لتعطي شاشة رقمية ثلاثية الأبعاد كبيرة ورائعة.

الإضاءة الخلفية المحيطية داخل السيارة تزيد من شعور السائق والركاب بالراحة والاسترخاء.

تتميز تلك السيارة بمساحة كبيرة وشاسعة، فعندما ننظر إلى الصف الثاني من المقاعد، نجد أنه قابل للطي كما يمكن تعديله للأمام أو إلى الخلف.

يتمتع الصف الثاني بمقعد خلفي قابل للطي مفصول مع مساند خلفية قابلة للضبط.

جميع المقاعد قابلة للتعديل كهربائياً كمعيار. الأمر نفسه ينطبق على وظيفة EASY-ENTRY ، مما يجعل من السهل الدخول والخروج من المقعدين الفرديين في الصف الثالث. لهذا ، فإن المقاعد في الصف الثاني تتحرك شوطًا طويلًا للأمام وتمتد للأمام.

متع GLS الجديدة بقاعدة عجلات أطول بكثير من سابقتها (3135 مم ، بزيادة قدرها 60 مم). هذا يخلق مساحة أكبر ، خاصة في الصف الثاني للمقعد ، والذي يمكن تعديله للأمام والخلف. يتم زيادة مساحة الأرجل هنا بمقدار 87 ملم عندما تكون المقاعد في موضعها الخلفي ، مما يسهل أيضًا الوصول إلى السيارة.

وفقًا لمعايير السوق الأوروبية ، يتمتع الصف الثاني بمقعد خلفي قابل للطي 60: 40 مفصول مع مساند خلفية قابلة للضبط بنسبة 40: 20: 40. بدلاً من ذلك ، يمكن طلب التهيئة القياسية الأمريكية بمقعدين خلفيين فاخرين مع مساند للأذرع ، يمكن الوصول إليها بين المقاعد الخلفية بسهولة. هذا مفيد بشكل خاص عندما يتم تثبيت مقاعد الأطفال في الصف الثاني من المقاعد.

جميع المقاعد قابلة للتعديل كهربائياً كمعيار. الأمر نفسه ينطبق على وظيفة EASY-ENTRY ، مما يجعل من السهل الدخول والخروج من المقعدين الفرديين في الصف الثالث. لهذا ، فإن المقاعد في الصف الثاني تتحرك شوطًا طويلًا للأمام وتمتد للأمام.

المقاعد في الصف الثالث هي مقاعد كاملة مناسبة للأشخاص الذين يصل طولهم إلى 1.94 متر ويتم تسخينها لأول مرة. هناك أيضًا منافذ شحن USB منفصلة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق