عطلة عيد الفصح في ألمانيا 2023

عيد الفصح في ألمانيا هو أحد أشهر الأعياد بين الألمان. هنا، ترتبط التقاليد الممتعة والعادات الجميلة والأنشطة الترفيهية بالاحتفال بالأعياد المسيحية الرئيسية.

اقرا أيضاً: العطل الرسمية في ألمانيا 2023

تحتوي ليلة رأس السنة الجديدة على عطلة واحدة فقط، أما الكريسماس في ألمانيا فلديه يومان مجانيان، ولكن يمكن أن يكون ذلك في منتصف الأسبوع. عيد الفصح هو أكثر العطلات “وضوحًا” في التقويم الألماني.

يُعرف عيد الفصح أيضًا بالعديد من الأسماء الأخرى، أشهرها أحد عيد القيامة، عيد الفصح. هذا هو أعظم عطلة مسيحية لإظهار صليب المسيح وقيامة المسيح من بين الأموات بعد ثلاثة أيام من الموت وذلك بحسب المعتقدات المسيحية . كما كتب في العهد الجديد، وينتهي بصوم كبير. يستمر هذا عادة 40 يومًا من نهاية أسبوع المعاناة، وتستمر فترة القيامة 40 يومًا حتى عيد العنصرة، عام الطقوس.

ليس من المستغرب، مثل هذا الاحتفال الطويل بعيد الفصح من قبل الألمان. في بعض البلدان مثل النرويج وإسبانيا، يحتفل الناس بها لفترة أطول.

معلومات عن عيد الفصح في ألمانيا

يتم الاحتفال على نطاق واسع بيومين بعيد الفصح في ألمانيا. أحد الفصح وأحد عيد الفصح. إثنين الفصح هو يوم عطلة، تمامًا مثل يوم الجمعة السابق، مثل الدول المسيحية الأخرى، يُسمى الأسبوع الذي يسبق عيد الفصح بأنه مقدس، وهذه الجمعة مقدسة، ليس من المعتاد أن يحتفل ويبهتج الناس يوم الجمعة العظيمة لأن يسوع المسيح في هذا اليوم قبل آلام الصليب.

يشارك الكهنة أيضًا في خدمات خاصة مكرسة لهذه الأحداث، إنهم لا يغنون في الكنيسة ولا يسمعون رنين الأعضاء أو الأجراس.

يُطلق على عشية العيد اسم السبت العظيم، ويبدأ عيد الفصح في الساعة 12 ظهرًا، ومن هذه اللحظة يبدأ القداس الاحتفالي في جميع الكنائس، ويحتفل الناس مع بعضهم البعض بقيامة المسيح.

العادات الألمانية لعيد الفصح

في أيام الأحد، من المعتاد أن يجتمع جميع أفراد الأسرة لتناول إفطار احتفالي مكون من أطباق العطلات التقليدية على الطاولة: كعك عيد الفصح (على غرار كعك عيد الفصح)، وأطباق لحم الخنزير (المحرم في الديانة الإسلامية) ولحم الضأن، بما في ذلك أرنب عيد الفصح، أحد رموز الأعياد الألمانية.

بالمناسبة، القصة التالية لها علاقة بالأرنب. من المعتقد أنه ليس الدجاج (الذي لا يستطيع وضع بيض العطلة) هو الذي يجلب بيض عيد الفصح الملون، ولكن تلك التي لها آذان يحبها الجميع ويحترمها.

عيد الفصح وقبل عيد الفصح، تنتشر صور وتماثيل الأرانب من مختلف الأحجام والألوان والأشكال في كل مكان.

أسطورة الأرنب

ترتبط ألعاب عيد الفصح في ألمانيا بهذه الأسطورة، عشية العطلة، يخفي الأرنب البيض في العشب ويحاول الأطفال العثور عليهم، كل ذلك بفرح ومرح.

هنا، يتم تعيين البراعم بحيث يصطدم البيض ببعضه البعض، والبيض المتبقي يمنح اللاعب النصر، هناك اختلاف آخر حيث تتدحرج البيضة على طول الأخدود، يتدحرج البيض على طول المسار، وفي النهاية تتم إضافة هدية للمسها، ويسقط البيض على اللاعب.

عيد الفصح في ألمانيا هو أيضًا احتفال بحياة جديدة، لذلك هناك تقليد جيد لجميع أفراد الأسرة للذهاب في نزهة على الأقدام في يوم عيد الفصح. هذا لأن الطبيعة ستعود للحياة في الربيع.

استعد لقضاء العطلات ولون البيض

نظرًا لأن عيد الفصح في ألمانيا يتم إعداده بشكل مكثف مسبقًا، فمن المعتاد تطبيق البيض هنا، لذلك هناك طلب على البيض قبل أيام قليلة من العطلة وعندما لا يكون هناك وقت في عيد الفصح، حتى أنه يكتسب مكانة سلعة نادرة.

البيضة هي رمز للعهد الجديد، العهد الجديد. عرف تقليد تكريس البيض في ألمانيا منذ القرن الرابع، وكان البيض في ذلك الوقت مصبوغًا بالفعل بألوان مختلفة.

متى يكون عيد الفصح في ألمانيا

يعتبر عيد الفصح اللوثري والكاثوليكي الألماني (أوسترن) عطلة وطنية مهمة، ويومان كاملان بدلاً من يوم واحد. لذلك، فإن موعد العيد هو 9 أبريل 2023.

تاريخ عيد الفصح 2023

  • الجمعة العظيمة الجمعة 7 أبريل
  • السبت المقدس السبت 8 أبريل
  • عيد الفصح الأحد 9 أبريل
  • 10 أبريل (الاثنين)

موعد عيد الفصح

التقاليد الألمانية خلال عطلة عيد الفصح في ألمانيا

يحب الألمان تزيين منازلهم لقضاء الإجازات، الأسرة بأكملها تنسج إكليلا من الزهور مع الأطفال. في البداية، تم تزيين أغصان الصنوبر والتنوب في المنزل بأكاليل الزهور في عيد الميلاد.

في وقت لاحق، عشية عيد الفصح، تم صنع أكاليل الزهور ليس فقط من الفروع الصنوبرية ولكن أيضًا من الزهور، التي بدت وكأنها عش طائر، رمزًا للحياة الجديدة وولادة السلام العائلي.

يعلق الألمان أكاليل الزهور على أبواب منازلهم، لا يمتد الشغف الألماني لتزيين المساحات إلى جدران المنزل فحسب، بل يمتد أيضًا إلى المروج المجاورة.

لتزيين الشجرة، يستخدم الألمان بيضًا بلاستيكيًا أو قشر بيض حقيقي كامل، تمت إزالة محتوياته مسبقًا باستخدام ماصة.

يعتقد الألمان أن البيض الملون على الأشجار يتجنب الشتاء، ويسرع قدوم الربيع ويجلب الدفء الذي طال انتظاره.

Newsletter Updates

Enter your email address below to subscribe to our newsletter

لتصلك آخر الأخبار الألمانية اشترك معنا على قناة التيليجرام عبر النقر هنا