اشترك مجاناً في قناتنا على تيليغرام لتصلك اسعار الذهب والعملات

مقارنات عن الذهب والفضة والألماس

تعتبر معادن الذهب والفضة والألماس من المعادن الثمينة المرغوبة، ولكل منها قاعدة مروحة ضخمة وطويلة الأمد. بعض مرتدي المجوهرات مثل الذهب الجماعي، والبعض الآخر مثل الفضة والألماس، والبعض الآخر لا يحصل على ما يكفي من كلا المعدنين. لكل منهم مزاياها وعيوبها، اعتمادًا على جودة كل معدن ومجموعة الأذواق الشخصية. إذا لم تتمكن من الاختيار بين المجوهرات الفضية والذهبية والألماس، ففكر في الجودة ونقاط القوة والضعف لكل معدن، والأفضل الذي يكمل لون بشرتك قبل أن تشتري العنصر التالي.

مقارنات عن الذهب والفضة والألماس

عن الذهب

سنتعرف اولاً في مقارنات عن الذهب والفضة والألماس على المعلومات التي تخُص الذهب.

الذهب معدن ثمين مقاوم للأكسدة والتآكل بفعل الرطوبة. يعتبر هذا المعدن اللامع من المعادن الثمينة نظرًا لندرته وقيمته، وقد تم تقديره منذ فترة طويلة لجماله وتألقه. أحد أقدم استخدامات الذهب في المجوهرات يربط بين ألوان الأصفر والذهبي والشمس، ويعود تاريخه إلى قدماء المصريين الذين استخدموا في مجوهرات وتيجان الفرعون.

الذهب ليس فقط معدنًا ثمينًا فيما يتعلق بالثروة والمكانة، ولكنه أيضًا أكثر المعادن الثمينة قابلية للتكيف، وعلى عكس الفضة والمعادن الأخرى، فهو مقاوم للصدأ والتآكل والبهت. لقد كانت هذه المتانة والعملية هي المعدن المفضل لدى صائغي المجوهرات لعدة قرون. يذوب الذهب في شذرات الذهب الجديدة التي يمكن إعادة تدويرها. يعتمد سعر الذهب على عدة عوامل رئيسية، مثل صفاء الذهب المستخدم ونقاوته، والقيمة السوقية الحالية للذهب، والحرفية والتصميم. بعدد قيراط.

يعتبر الذهب عيار 24 من الذهب الخالص بنسبة 100٪. عيارات الذهب الأخرى هي:

  • عيار 22 قيراطًا – 91.7٪ ذهب
  • عيار 18 قيراط 75٪ ذهب
  • الذهب عيار 14 (58.3٪)
  • 12 قيراط – 50٪ ذهب
  • 10 قيراط – 41.7٪ ذهب

من بين جميع خيارات عيار الذهب بحسب القيراط، يعتبر الذهب عيار 22 الأكثر شهرة في السعودية و دول الخليج بشكل عام، ذهب عيار 21 قيراط و عيار 18 قيراط هما الأكثر شهرة في سوريا.

الذهب هو الأكثر مرونة بين جميع المعادن الثمينة الموجودة في مقارنات عن الذهب والفضة والألماس، لكنه لا يتأكسد أو يتآكل، هناك أيضًا القليل من الأحماض التي يمكن أن تتلفها. من ناحية أخرى، الفضة ناعمة ويمكن خدشها بسهولة. عند ارتدائه بشكل كافٍ، قد ينحني أو يغير شكله بمرور الوقت.

إن الطبيعة الأكثر ديمومة للذهب وقيمته العالية هي الأسباب وراء اختيار المزيد من العملات الذهبية للارتداء اليومي أكثر من العملات الفضية.

يكمل لون البشرة الأكثر دفئًا

بعد تعرفنا على الذهب في مقارنات عن الذهب والفضة والألماس سنتعرف على بعض خواص الذهب.

يكمل الذهب والمعادن الخفيفة الأخرى درجات لون البشرة هذه والألوان الدافئة التي ترغب في ارتدائها. بالطبع، إذا كان لون بشرتك محايدًا، يمكنك بسهولة إزالة الذهب والفضة. يعتبر الذهب الأصفر على وجه الخصوص جذابًا للون البشرة الدافئة. إلى جانب الملابس ذات التربة الخضراء والبنية والفيروزية والبرتقالية والأحجار والأحجار الكريمة، هذا هو مزيج الألوان المثالي.

يأتي بعدة ألوان

الفضة معروفة ومحبوبة لبريقها النابض بالحياة، في حين يحظى الذهب بتقدير كبير لألوانه المتنوعة. عادة ما يكون الذهب الخالص أصفر، ولكن اعتمادًا على المعدن المختلط، قد يتغير لونه ليناسب لون بشرتك وذوقك. تأتي أرقى المجوهرات الذهبية بثلاثة ألوان: الذهب الأصفر والذهب الأبيض والذهب الوردي.

الذهب الأصفر

الذهب الأصفر مزيج من الذهب الخالص والنحاس والفضة. يعطي هذا اللون الذهبي توهجًا دافئًا وغالبًا ما يتم دمجه مع الماس المصفر. عادةً ما يكون الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا أغنى من الذهب الأصفر عيار 14 قيراطًا، ولكنه أكثر نعومة وأكثر عرضة للخدوش.

الذهب الأبيض (البلاتين)

الذهب الأبيض هو الذهب الخالص الممزوج بالفضة والبلاديوم والنيكل أو خليط من السبائك الأخرى مع مسحة بيضاء فضية. تتضمن هذه العملية طلاء المجوهرات أو طلاءها بطبقة من الروديوم ولبسها لفترة طويلة جدًا. بعد بضع سنوات، إذا تلاشى البياض، قد تحتاج إلى استبدال المنتج.

الذهب الوردي

الذهب الوردي هو مزيج من الذهب الخالص وسبائك النحاس. خلق هذا الخليط لونًا ورديًا يكون أكثر وردية مع المزيد من سبائك النحاس. يحتوي الذهب الوردي على نفس الكمية من الذهب الخالص مثل الذهب الأبيض أو الأصفر. هذا اللون الذهبي له جمال عتيق وعصري ومناسب لخواتم الخطبة.

عن الفضة

بعد التعرف عن الذهب في مقارنات عن الذهب والفضة والألماس سنتعرف الآن عن الفضة.

الفضة معدن ثمين مثل الذهب في مقارنات عن الذهب والفضة والألماس وهي قابلة للطرق. إنها ليست صلبة مثل الذهب، ولكن يمكن خلطها مع معادن أخرى لزيادة صلابتها. تعتبر 99.9٪ من الفضة الخالصة فضة نقية، ولكنها عادة ما تكون ناعمة جدًا بحيث لا يمكن استخدامها في المجوهرات. هذا هو السبب في أن الفضة الإسترليني مصنوعة من النحاس، وهي الفضة عيار 925، وهي غالبية المجوهرات الفضية التي يتم شراؤها اليوم.

إضافة النحاس إلى الفضة يجعله أكثر صلابة ومتانة دون التأثير على لون الفضة.

ومع ذلك، فإن إضافة النحاس تجعله أكثر عرضة للتغير بمرور الوقت، خاصة في الظروف الرطبة، تشمل السبائك الفضية الأخرى العملات المكسيكية والعملات البريطانية والعملات المعدنية الأخرى المستخدمة في جميع أنحاء العالم لجعل الفضة أكثر متانة وفي بعض الحالات أكثر قيمة، لطالما تم البحث عن الفضة بسبب بريقها اللامع، ولكن يمكن أيضًا أن تتأكسد لإضفاء مظهر رمادي داكن.

المجوهرات الفضية الاحترافية: تكمل درجات لون البشرة الأكثر برودة

بعدما تعرفنا عن الفضة في مقارنات عن الذهب والفضة والألماس سنتعرف على بعض الخصائص الخاصة به.

بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة، فإن الفضة هي الخيار الأفضل، إنها أيضًا مسألة ذوق، ولكن يُقال إن الفضة تكمل درجات لون البشرة الأكثر برودة والأوردة المزرقة أو درجات اللون الوردي أو الأحمر، إذا لم تصاب بحروق شمس، فإن بشرتك تحترق بسهولة، أو إذا كانت عيناك خضراء أو زرقاء وشعرك أشقر أو بني أو أسود، فقد يكون لون بشرتك باردًا أيضًا. سواء اخترت الفضة أو الذهب الأبيض، فإن كلا هذين المعدنين الفاتحين يكملان ألوان البشرة الرائعة ويعملان بشكل جيد في الألوان الزاهية مثل الأحمر الداكن والأزرق والوردي والأرجواني.

أقل تكلفة

الميزة الرئيسية للمجوهرات الفضية على المجوهرات الذهبية هو سعرها. إنه معدن ثمين، لكنه أرخص بكثير من الذهب. هذا يرجع إلى حقيقة أن هناك الكثير من الفضة في العالم اليوم أكثر من الذهب. تؤثر هذه العوامل أيضًا على الأسعار المنخفضة، حيث أن الفضة ليست متينة مثل الذهب ويمكن أن تسبب الحساسية. مع وضع ذلك في الاعتبار، قد يكون من الأسهل تجميع مجموعة من المجوهرات الفضية أو شراء المجوهرات الفضية والذهبية لإكمال مجموعتك.

عن الألماس

بعد تعرفنا على الفضة في مقارنات عن الذهب والفضة والألماس سنتعرف على الألماس.

الألماس من أفضل وأفخم أدوات المجوهرات للنساء في مقارنات عن الذهب والفضة والألماس ويعتبر من أصعب المواد في تاريخ البشرية، الماس مصنوع من الأحجار الكريمة. تؤكد بعض المصادر الجيولوجية أن الماس هو المعدن الرئيسي في الفحم، وتقدر مساحته بمئات الكيلومترات، وأن الفحم موجود منذ أكثر من 3 مليارات سنة، ومصادر أخرى، ويذكر المصدر أنه حوالي 100 عام مليون سنة. يقوم بتجميد الفحم وتحجر صلابته التي لا تتطابق مع أي مادة صلبة على سطح الأرض، ويقوم بذلك في منتصف الحمم البركانية.

خصائص الألماس

بعدما تعرفنا عن الألماس في مقارنات عن الذهب والفضة والألماس سنتعرف على خصائصه.

  • الماس هو أقسى مادة موجودة على سطح الأرض. يعطي ضوءا رائعا في الليل.
  • قوامه ناعم جدا وناعم. الماس هو أحد أكثر المعادن قيمة على سطح الأرض. الماس مبهر وشفاف. يعمل على تفتيت اللون الأبيض أثناء الاختراق وإعطائه سبعة ألوان في الطيف.
  • إنها مستقلة تمامًا عن درجة الحرارة وتقاومها.
  • تتنوع ألوان الماس من الأحمر والأخضر والأرجواني والبرتقالي والأزرق والأصفر إلى الشفاف، ولكنها نادرة للغاية وليست متاحة بسهولة.
  • يتميز الماس باللون والقيراط والشفافية والقطع، وهذه الخصائص تحدد القيمة المادية للماس.

في الختام

نتمنى ان نكون قدمنا لكم كامل التفاصيل حول “مقارنات عن الذهب والفضة والألماس”