أوسبيلدونغ بائع في تجارة التجزئة

هل تعلم أن التدريب المهني أو مايسمى أوسبيلدونغ كبائع في تجارة التجزئة تقع وبشكل دائم في قمة المهن الاكثر شهرة؟ الأمر لا يكمن فقط في أن هناك الحاجة الي مندوبي مبيعات التجزئة في كل مكان بل إنك كبائع تكون الوجه الجيد للمتجر وكذلك أيضا الشخص الأول الذي يتجه إليه الزبائن إذا كانوا بحاجة إلى المساعدة.

ماذا يفعل البائع في المتاجر ؟

أنت تنصح العملاء وتهتم بعرض البضائع بشكل يسهل عملية الشراء، حتى لا يكون هناك أماكن فارغة كثيرة على الرفوف عليك أن تملأها بانتظام. واذا كنت تقف على صندوق المحاسبة عليك الا تفقد انتباهك وخاصة إذا كان هناك عدد كبير من الزبائن. لذلك عليك فحص البضائع وتعبئتها في فترة زمنية قصيرة، ومن الجدير بالذكر أن تعلم أن عملك اليومي لا يتم في غرف المبيعات فقط ولكن أيضًا في المكتب حيث انك تقوم بإعداد الفواتير وطلب البضائع وتحديد موعد التسليم وبالإضافة الى ذلك يجب ان تكون عند التسليم، حتي لا يضطر العميل الي الاستغناء عن متجرنا عليك التأكد من أن التسليم تم على أكمل وجه ممكن وان جودة البضائع عالية.
تعتمد المنتجات التي ستدور حولها حياتك في المستقبل عليك كليًا لأنه بشكل عام يتم البحث عن مندوبي مبيعات التجزئة في جميع الأماكن التي تُباع فيه البضائع سواء كان ذلك في متاجر المواد الغذائية مثل مجموعة ALDI SÜD الناجحة عالميًا أو متجر لأدوات البناء أو متاجر للملابس.

ما الذي تتعلمه عند عمل أوسبيلدونغ بائع في تجارة التجزئة؟

كيفية عرض منتجات مختلفة وبيعها، لا داعي للقلق سوف تتعلم ذلك بالتدريج، قريبًا لن تحتاج إلى أي مساعدة ، لأنك تعرف بالضبط كيف يتم تقديم البضائع وتخزينها ومتى يحين وقت وضع المنتجات على الرفوف.
التعامل مع صندوق المحاسبة يعد من الأجزاء المهمة التي سوف تتعلمها أثناء التدريب، حتى لا يكون هناك العديد من الأشخاص ينتظرون عند الصندوق عليك مسح البضائع بسرعة قياسية وتقبل وسائل الدفع المختلفة، يعد فتح القفل والتعبئة جزءًا من عملية الدفع، وعند تغير الورديات وإغلاق المتجر تكون عمليات الدفع والحسابات معلقة.سوف تتعلم كيفية عد المبالغ المالية والتحقق منها وإنشاء كشوف الحسابات.

هل تعلم بالفعل أن ...

يتمتع مندوبو مبيعات التجزئة بواحدة من أكثر الدورات التدريبية شيوعًا بناءً على عدد العقود المبرمة؟

أن مول جنوب الصين الذي يقع شمال هونغ كونغ هو أكبر مركز تسوق في العالم حيث يحتوي على حوالي 1500 متجر ويبلغ مساحته على 660.000 متر مربع؟لكن إذا كنت تعتقد أنك ستجد جنة التسوق هناك ، فأنت مخطئ لأن 98٪ من مساحة المركز فارغة لذلك يعتبر معمار المركز من اسوء الخطط المعمارية في عصرنا.
بائع التجزئة هي المهنة الوحيدة التي تعد من بين أكثر عشرة مهن شعبية لكل من الرجال والنساء؟

ما هي الصفات التي يجب أن أمتلكها؟

هل تتساءل ما الذي تحتاج إليه لتصبح بائع التجزئة؟ إذا كنت حاصل على شهادة الثانوية العامة بدرجة جيدة فإن لديك بالفعل أفضل الفرص للعثور على وظيفة تدريب مهني بالإضافة إلى ذلك فإن الانفتاح والود والاحترام في التعامل مع العملاء والزملاء أمور ضرورية.

يجب أن تصبح بائع إذا ...

لا يجب أن تصبح بائع تحت أي ظرف من الظروف إذا …

زر الذهاب إلى الأعلى