fbpx
أخبار ألمانيا

تفاصيل هروب زوجة حاكم دبي محمد بن راشد إلى ألمانيا

ذكرت بعض المصادر المضطلعة أن الأميرة هيا بنت الحسين هربت إلى ألمانيا مع نجلها زايد وابنتها بمساعدة دبلوماسي ألماني.

ولفتت ذات المصادر إلى اندلاع أزمة غير معلنة في هذا الوقت بين ألمانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة بسبب هروب الأميرة هيا زوجة حاكم دبي محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات. حيث أكدت المصادر وصول الأميرة الاردنية إلى الأراضي الألمانية بمساعدة دبلوماسي ألماني.

وبمجرد وصول الأميرة إلى المانيا، قدمت بطلب اللجوء إلى السلطات الألمانية بالغضافة لطلبها الطلاق من زوجها محمد بن راشد.

وبالرغم من طلب من محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي و محمد بن راشد من السلطات الألمانية من أجل إعادة الأيرة الأردنية أبنائها إلى الإمارات، إلا أن برلين رفضت هذا المطلب بشدة مؤكدة على التزامها بعدم إعادة الأميرة بشكل قسري.

إن عدم تلبية برلين  لطلب محمد بن راشد بإعادة الأميرة الأردنية إلى الإمارات، جعل منه غاضب بشدة على تصرفات برلين متوعداً بالتصعيد ضد الحكومة الألمانية.

من هي زوجة حاكم دبي محمد بن راشد

من الجدير بالذكر أن الأميرة هيا بنت الحسين  تولد (3 مايو 1974)، ابنة الملك الحسين بن طلال من زوجته الملكة علياء، وأخت الملك عبد الله الثاني بن الحسين حيث تم تعيينها  سنة 2007 رسول السلام التابع للأمم المتحدة.

محاولة هروب الشيخة لطيفة بنت حاكم دبي 

ولم تكن هذه الحادثة الأولة من نوعها بالنسبة للعائلة الحاكمة في الإمارات، فقد سبقها محاولة هروب الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد، زذلك بعد أن اشتكت من تعرضها لمعاملة قاسية ولا إنسانية وسجنها لمدة ثلاث سنوات.

حيث هربت لطيفة بمساعدة جاسوس فرنسي سابق يدعى جون بيار هرفي جوبير الذي لديه خبرة بمساعدة الناس الراغبين بالهروب من دبي، وذلك باستخدام يخته المسجل في أمريكا.

حيث قامت الشيخة لطيفة بتسجيل فيديو أدعت فيه أنها تتعرض للمراقبة على مدار الساعة و بمنعها من السفر منذ عام 2000، كما قالت بأنها لديها شقيقتين من نفس الأم يعانين من نفس المشكلة حيث لايسمح لهن بالاحتفاظ بجواز السفر.

ولكن محاولة الشيخة لطيفة قد باءت بالفشل حيث تمكنت السلطات الإماراتية من إعادتها ووضعها تحت الإقامة الجبرية.

المصادر: أوربا بالعربيإمارت ليكسالقدس العربي

زر الذهاب إلى الأعلى