أخبار ألمانيا

ميركل تعين طاهياً جديداً في المستشارية براتب دون المتوقع

[sc name=”ad-Large Rectangle-336×280″ ]

بسبب ازدياد عدد الضيوف والاحتفالات في مقر الحكومة الألمانية، قررت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تعيين طاهيا ثانيا في ديوان المستشارية بدوام كامل.

ارتفاع عدد ضيوف ديوان المستشارية الألمانية

الكثير من الضيوف والزوار يقومون حاليا بزيارة ديوان المستشارية الكائن في برلين، ممايشكل ضغطاً على المطبخ. فقد ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية الصادرة اليوم الاثنين (31 كانون الأول/ديمسبر 2018) أن “صاحبة المنزل” المستشارة أنغيلا ميركل قررت لذلك تعيين طاهيا ثانيا فورا بدوام كامل في المستشارية.

قاعة الولائم الكبيرة هي المكان الذي سيعمل فيه الطاه الجديد، حيث تتسع هذه القاعة إلى 120 ضيفا، كما ذكر المتحدث باسم الحكومة لصحيفة “بيلد“. وبحسب بيانات الصحيفة، فإن طاهيا واحدا يتولى حتى الآن شؤون الطهي في المستشارية، ويعاونه طاه مساعد وثماني أفراد في طاقم الخدمة.

[sc name=”ad-Large Rectangle-336×280″ ]

وصرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية  للصحافة: “المهام تزايدت”. وبحسب بيانات المتحدث، هناك تزايد في عدد الموائد الاحتفالية والاستقبالات الرسمية في مقر الحكومة. وبحسب التقرير الذي أعدته الصحيفة فإن الراتب الشهري الإجمالي الذي سيتقاضاه الطاه الجديد يبلغ 2800 يورو.

الجدير بالذكر أن هذه الوظيفة هي إحدى الوظائف المرغوبة بشكل كبير في ألمانيا ومعدل الراتب الذي يكون بشكل عام أكثر من 2800 يورو في الشهر.

DW

[sc name=”MatchedContent01″ ]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق