fbpx
مال و أعمال

موقع شركة مرسيدس في المانيا

تعتبر شركة مرسيدس الألمانية أحد اشهر وأعرق شركات السيارات في العالم ولكن يتسائل الكثير من الناس عن موقع شركة مرسيدس في المانيا.

في أي مدينة ألمانية يقع المقرالرئيسي لشركة مرسيدس؟

الجواب وبكل بساطة هي مدينة شتوتغارت.

سنقوم الآن بسرد بعض التفاصيل الهامة عن هذه المدينة الألمانية التي تقع ضمن أغنى وأثرى مدن ألمانيا.

أين تقع مدينة شتوتغارت

شتوتغارت هي عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ، وتقع شمال شرق الغابة السوداء على ضفاف نهر النيكر، ويتم تقسيم المدينة إلى 23 منطقة، بينما ترتفع 407 عن سطح البحر.

ماهو عدد سكان شتوتغارت

بحسب إحصائية شهر كانون الأول ديسمبرلعام 2018 المنشورة على الموقع الرسمي لمدينة شتوتغارت، فإن عدد السكان يزيد عن 614 ألف نسمة.

تاريخ المدينة

ترجح بعض المصادر التاريخية أن مدينة شتوتغارت تأسست عام 950 ميلادي، وربما يتسائل البعض عن سبب وجود الحصان على شعار المدينة الذي يستخدم منذ العام 1938، ولكن يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن المعنى الأصلي لكلمة شتوتغارت في اللغة الألمانية هو “أحصنة الحدائق”، وبالتالي هذا هو السبب الحقيقي لاتخاذ الحصان كرمز للمدينة.

خلال الحرب العالمية الثانية تعرضت شتوتغارت لدمار هائل حيث تم تدمير مايقارب الـ 75% من الأبنية في المدينة، وفي العام 1953 أصبحت شتوتغارت عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ، حيث يقع فيها المقرات الرئيسية للحكومة والبرلمان الخاصين بالولاية.

الوضع الاقتصادي

عندما يتم ذكر مدينة شتوتغارت هذا يعني الصناعة الألمانية، وعند الحديث عن الصناعة الألمانية يجب أن نذكر صناعة السيارات وعلى وجه الخصوص مرسيدس بينز، فقد سبق وذكرنا أن شتوتغارت هي موقع شركة مرسيدس في المانيا.

وبالإضافة لمرسيدس نجد بورش وشركة بوش عملاق الأجهزة الكهربائية والميكانيكية، وكوداك ولينوفو والعملاق العالمي سيمنز حيث تعتبر شتوتغارت مقراً للكثير من الشركات الصناعية الألمانية والعالمية.

ثاني أكبر سوق للأوراق المالية في ألمانيا هي بورصة شتوتغارت، حيث تسبقها فقط بورصة فرانكفورت،

أما عن الزراعة فنجد أن مايقارب اللـ 400 هكتار من اراضي شتوتغارت مزروعة بالعنب، حيث تعتبر أكبر مزرعة للعنب في ألمانيا.

المعالم السياحية والأثرية في شتوتغارت

يجب عليك عزيزي القارئ أن تعرف أن زيارتك لشتوتغارت ستكون ممتعة وشيقة لأنك ستجد الكثير من المعالم التاريخية والسياحية التي تشتهر بها تلك المدينة الجميلة.

إضافة للكثير من المباني والقصور التاريخية ستجد برج التلفزيون الذي تم تأسيسه في العام 1953 بارتفاع يبلغ 216 متراً.

يعتبر متحف سيارت مرسيدس أحد أهم الوجهات التي يقصدها السائحين في شتوتغارت.

وتعتبر حديقة حيوانات “فيليهلما” أحد أشهر المعالم في المدينة حسث تاسست عام 1900 بطابع معماري مشابه للطراز الأندلسي، إاضفة لشارع الملك ومحطة القطارات الرئيسية التي تم افتتاحها عام 1900.

المصدر: ويكيبيدبا، الجزيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى