اشترك مجاناً في قناتنا على تيليغرام لتصلك اسعار الذهب والعملات

مقاطعة بادن فورتمبيرغ – معلومات هامة وحقائق تاريخية

تعد مقاطعة بادن فورتمبيرغ واحدة من الولايات الفيدرالية أو الاتحادية الواقعة في أقصى الجنوب من ألمانيا. عاصمتها شتوتغارت. تعتبر مقاطعة بادن فورتمبرغ هي واحدة من أقوى التجمعات الاقتصادية في ألمانيا. أهم مايميز موقع المقاطعة هو الموقع الجغرافي نتيجة لقربها من دول أخرى مثل فرنسا وسويسرا والنمسا. وعلاوة على ذلك، تجاور بادن فورتمبرغ ثلاث ولايات اتحادية هي هيسن وبافاريا وراينلاند بفالتس. هذا الموقع المركزي يزيد أيضا من الرغبة في العيش في بادن فورتمبرغ. مايزيد عن 11 مليون نسمة يعيش فيها بحسب احصائية 31-12-2020 تعتبر ثالث أكبر مقاطعة في المانيا من حيث عدد السكان. مع مزيج من المدن الحديثة وسلاسل الجبال المنخفضة الخلابة.

تاريخ مقاطعة بادن فورتمبيرغ

يعود تاريخ مقاطعة بادن فورتمبرغ، الذي تم توثيقه بأدلة واضحة إلى عصور ما قبل التاريخ. وقد أظهرت الاكتشافات الأثرية على سبيل المثال إلى أن شعوب ما قبل التاريخ مثل هومو هايدلبيرغينسيس كانوا أيضا متواجدين في هذه المنطقة.يوجد العديد من العظام أو الرسومات في هذا الوقت تعود إلى أكثر من 600،000 سنة، تم العثور عليها في بعض الكهوف. يمكن أن يعود تاريخ المستعمرات الأولى والمناطق المأهولة بالسكان إلى فترة ماتقارب 40,000 سنة.

حتى الحرب العالمية الثانية، كانت بادن فورتمبرغ مسرحا للصراعات حول القدرة على توسع مختلف البلدان مثل النمسا وفرنسا. ولذلك يمكن اعتبار السنوات السبعين الماضية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية واحدة من أطول مراحل السلام الدائم في تاريخ هذه الولاية الاتحادية. تأسست مقاطعة بادن فورتمبرغ الاتحادية اليوم رسميا في مارس 1952 من خلال دمج المناطق المنفصلة سابقا من بادن وهي: فورتمبرغ بادن وفورتمبرغ هوهنزولرن. وشكل راينهولد ماير، وهو عضو في الحزب الديمقراطي الحر، أول حكومة وشغل منصب رئيس الوزراء.

حقائق مثيرة للاهتمام في بادن فورتمبرغ

في 12 أيار – مايو 2011 أصبح في بادن فورتمبرغ أول رئيس وزراء من حزب الخضر، فقد تولى وينفريد كريتشمان منصب رئيس الوزراء.

وكجزء من الدراسات المتعلقة بحماية المناخ العالمي، أجريت قياسات أيضا في بادن – فورتمبرغ وقيمت البيانات الإحصائية. ولوحظت زيادة كبيرة في عدد الأيام التي تزيد فيها درجات الحرارة عن 25 درجة. وأسفر ذلك عن قانون لحماية المناخ، وهو ما فعلته أيضاً مقاطعة شمال الراين وستفاليا. وإلى جانب تعزيز الطاقات المتجددة، لم يكن الهدف هو الحد من الغازات الدفينة الضارة فحسب، بل أيضا في إيجاد فرص عمل جديدة.

تعتبر بادن فورتمبيرغ بلد المخترعين داخل ألمانيا. فقط بافاريا لا تزال متقدمة من حيث براءات الاختراع المقدمة للحصول عليها. كما أن العدد الكبير من براءات الاختراع المقدمة للحصول على نتائج في عدد متزايد من الابتكارات من هذه الولاية الاتحادية. وهذا يدل على جاذبية بادن فورتمبرغ كمنطقة موجهة نحو المستقبل عن طريق الأعمال والبحوث.

الاقتصاد في مقاطعة بادن فورتمبرغ

الشركات الصناعية هي جزء من المحرك الاقتصادي في بادن فورتمبرغ. وعموماً، يعمل ما يقرب من 40 في المائة من جميع الأشخاص العاملين في بادن – فورتمبرغ في الصناعة التحويلية. في الأساس، يعتمد الاقتصاد على ثلاث صناعات رئيسية. وتشمل هذه الصناعة صناعة السيارات ومقرها الرئيسي في شتوتغارت، والهندسة الميكانيكية وإنتاج السلع المعدنية.

وعلى الرغم من التركيز على الشركات الموجهة نحو المستقبل، لا تزال القطاعات التقليدية للاقتصاد تلقى أهمية. حيث تشمل هذه المنتجات الزراعة والمنتجات المصنعة يدوياً. على الرغم من أن حصتها من إجمالي الناتج الإجمالي أقل بكثير من أرباح الصناعة أو قطاع الخدمات ، إلا أن هذه المنتجات هي بالضبط حجة للسياح لاختيار عطلة في بادن فورتمبرغ. مع 49 مليون إقامة ليلية في السنة، بادن فورتمبرغ هي واحدة من أهم الوجهات في مجال السياحة. بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة في مناطق السبا الحديثة، العديد من المسافرين تفضل الإقامة البسيطة في المزارع لتزج نفسها في الطابع التقليدي لمناطق العطلات في الغابة السوداء. ولذلك تعتبر الوجهة الأكثر شعبية لقضاء العطلات للسياح الألمان والدوليين في بادن فورتمبرغ كل عام.

يبلغ معدل البطالة البالغ 3.6٪ فقط، وهو أقل من المتوسط الألماني الإجمالي البالغ 5.7٪ . وعلى الرغم من أن أكثر من 200000 شخص يعملون في صناعة السياحة، فإن نسبة ضئيلة منهم فقط هي من العمال الموسميين العاديين. وبما أن المقاطعة تعتبر وجهة جذابة على مدار السنة، فإن الاقتصاد يستفيد أيضا من هذا العامل. وبالتالي فإن القدرة التنافسية تمكن بادن فورتمبرغ كموقع تجاري من لعب دور رئيسي في تحديد مسار الاقتصاد الألماني.

ماهي عاصمة مقاطعة بادن فورتمبرغ ؟

عاصمة مقاطعة بادن فورتمبرغ هي مدينة شتوتغارت، وهي لا تشمل فقط حكومة الولاية، ولكن أيضا جزءاً من التجمعات. وإلى جانب المدن والبلديات المحيطة بها، يبلغ عدد سكان هذه المنطقة 2.7 مليون نسمة. ويشمل ذلك أيضا المزيد من المناطق الريفية. في السنوات الأخيرة، تطورت شتوتغارت أيضا لتصبح واحدة من المدن الأكثر شهرة لأشكال الفن التقليدي. ويشمل هذا مسرح العرائس، فضلا عن المسرح الذي يتخصص تماما في فن البانتوميم. بالإضافة إلى الأحداث الكوميدية ، يوفر المشهد الثقافي في شتوتغارت جاذبية كبيرة لجميع السكان والزوار.

جغرافيا مقاطعة بادن فورتمبرغ

يقطن في براندنبورغ مايزيد عن 11 مليون مواطن و مساحتها أكثر من 35000 كم²، حيث تعتبر بادن فورتمبرغ ثالث أكبر ولاية في ألمانيا. تمثل المناطق مثل الغابة السوداء أو سهل الراين المناظر الطبيعية في الولاية، ولكن مناطق مثل سوابيان ألب أو كرايتشو هي أيضا نموذجية في بادن فورتمبرغ. نظرا لمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية، يمكن للمقاطعة أيضا أن تلهم محبي قضاء العطلات. موقعها في جنوب غرب ألمانيا يجعل لها حدود مشتركة مع ثلاث دول أوربية. على الرغم من عدد سكانها البالغ 305 نسمة لكل كيلومتر مربع ، إلا هناك العديد من المناطق الريفية بالإضافة إلى المدن الكبيرة والتجمعات مثل شتوتغارت.

المدن الرئيسية في بادن فورتمبرغ تشمل مدن شتوتغارت مع أكثر من 600،000 مواطن أو مانهايم مع أكثر من 300،000 نسمة. حتى كارلسروه يقطنها حوالي 300،000 نسمة وفرايبورغ لديها أيضاً 229،000 مواطن. على العكس تماما، ومع ذلك، يمكن للولاية أن تملك مجرد قرية مع 91 نسمة. ولكن هذا ليس استثناء، لأن ولاية بادن فورتمبرغ لديها 586 بلدية لا يبلغ عدد سكانها حتى 5000 نسمة. إذا نظرتم إلى حدود 1124 كم من الولاية الاتحادية، ثم بادن فورتمبرغ لها حدود بطول 860 كم مع بافاريا، 93 كم مع راينلاند-بفالتس و 171 كم مع هيس. أما الكيلومترات الحدودية المتبقية فهي متصلة بفرنسا على مسافة 179 كيلومترا، و 86 كيلومترا بالنمسا، و 316 كيلومترا بسويسرا. وقبل كل شيء، ينبغي أن تذكر هنا بحيرة كونستانس، التي تتقاسمها ألمانيا وسويسرا والنمسا.

تعتبر الأنهار مثل نهر الراين والدانوب من طرق النقل الهامة حيث تربط المقاطعة وغيرها من المقاطعات الألمانية. عاشق الطبيعة يحصل على قيمة أمواله في ريف بادن فورتمبرغ، لأنه هنا يمكن السفر كسائح إلى أودينوالد، غابة سوابيان أو الغابة السوداء. وهكذا، 40٪ من مساحة الولاية الاتحادية مغطاة بالغابات. في عمق جنوب ألمانيا، بادن فورتمبرغ أيضا الجبال، بحيث فيلدبرغ مع 1493 متر وHornisgrinde مع 1164 متر كما تقدم حافزا لجميع عشاق الرياضات الشتوية. حتى البحيرات والأنهار بأعداد كبيرة تجعل من هذه الولاية منطقة عطلات شهيرة ، حيث يمكن أن تكون الأنهار مثل الراين أو الدانوب أو نيكار طرق نقل مهمة. وبطبيعة الحال، يجب ألا ننسى بحيرة كونستانس والتي تبلغ مساحتها 572 كم² وتعتبر أكبر بحيرة للمياه العذبة على وجه الأرض.

المعالم السياحية في بادن فورتمبرغ

إذا قمت بزيارة مقاطعة بادن فورتمبرغ وبحثت عن المناظر الجميلة فيها، سوف تجد دائما ما كنت تبحث عنه. حتى مدن مثل شتوتغارت أو مانهايم أو كارلسروه يمكن أن توفر مباني رائعة من القرون القديمة الأكثر تنوعا ويمكنك ان تجد المتعة خلال المشي في المدينة القديمة، حيث تم الحفاظ على العديد من المباني من العصور الوسطى بفضل الرعاية الجيدة. ولكن أيضا منازل الأرستقراطيين والبرجوازيين وكذلك العديد من المشاهير في القرون الماضية تظهر الثراء المعماري للدولة.

خريطة مقاطعة بادن فورتمبيرغ