معلومات عن شركة مرسيدس الألمانية Mercedes-Benz والسر وراء هذه التسمية

معلومات عن شركة مرسيدس الألمانية Mercedes-Benz والسر وراء هذه التسمية

شركة مرسيدس الألمانية Mercedes-Benz هي شركة صناعة سيارات ألمانية متخصصة في صناعة السيارات الصغيرة والباصات الصغيرة والباصات ذات الدورين.

شركة مرسيدس في المانيا

أسس شركة مرسيدس في المانيا كلاً من جوتليب دايملر وكارل بنز، حيث حصلا على براءة اختراع صناعة أول سيارة تعمل بالبترول وكان ذلك إنجازاً عظيماً وكان في عام 1886.

وبسبب هذا الاختراع العظيم أصبحت السيارات جزئاً اساسياً في حياتنا اليومية وهي وسيلة راحة لكل من لديه سيارة وأُمنية لمن لم يمتلك سيارة بعد، كما ان شركة مرسيدس من أفخم الشركات المُصنعة للسيارات ولكن ما معنى اسم مرسيدس ولماذا هذا الاسم ؟.

معنى اسم مرسيدس ولماذا سميت بهذا الاسم ؟

يعود اختيار اسم شركة مرسيدس في المانيا لرجل أعمال ثري جداً يسمى إميل يلنيك وكان هذا الرجل هو المؤسس لسيارات السباق في هذه الفترة من الزمان وكان لديك ابنة تدعى مرسيدس إميل يلنيك.

وكلمة مرسيدس تعني البركة أو النعمة باللغة الإسبانية، ونظراً لأن الرجل كان يتفائل باسم ابنته دائماً فقد كان يُسمي سياراته المشاركة في السباق بهذا الاسم وكان دائمة الفوز.

ولذلك فإن المعروف عن افخم السيارات والتي تفوز دائماً بالسيارات هي سيارات مرسيدس ومن هنا جاء اسم الشركة ولم يتغير حتى الآن.

طرازات مرسيدس 2020 الجديدة
طرازات-مرسيدس-2020-الجديدة

لوجو الشركة و شعارها

شعار الشركة الثلاثي ليس مجرد شعار عادي أو ليس له معنى بل له معنى عظيم، حيث انه جاء من الآلة التي تعمل بثلاثة اتجاهات ومعنى ذلك ان الشركة تقول انهم متواجدون اينما كنت براً وبحراً وجواً.

كما ان الشركة تعمل تحت شعار حتى الآن يقول The best or nothing اي ان الشركة تعمل على ان تكون الأفضل او لا تتواجد من الأساس لأنه لن يكون لها دور.

تطور شركة مرسيدس الألمانية Mercedes-Benz

شركة مرسيدس الألمانية Mercedes-Benz تطورت بشكل كبير جداً حتى زماننا هذا وهي المبادرة في الكثير من الأمور المتعلقة بالسيارات والباصات، وبدأ هذا الأمر في عام 1890 عندما تم اختراع اول محرك يعمل بأربع سليندر.

ولم يتوقف الأمر بل تطورت الشركة كثيراً مروراً بعام 1905 عندما تم اختراع اول مبرد بالمياه للسيارات وهي صاحبة أول باص تم انشائه في العالم.

مرسيدس بنز الفئة A-Class
مرسيدس-بنز-الفئة-A-Class

مصنع مرسيدس في المانيا

يقع المقر الرئيسي لشركة مرسيدس في المانيا في ولاية بادن فورتمبيرغ وبالتحديد في مدينة شتوتغارت، حيث تعتبر مصنع مرسيدس في المانيا فخر لمدينة شتوتغارت وللمقاطعة بشكل عام

5 تقنيات رائعة لشركة مرسيدس

مرسيدس تحافظ على سمعك

من بين التقنيات الرائعة التي أطلقتها الشركة العام الماضية هي تقنية جديدة في الصوت تقوم تلك التقنية بتقليل أثار الضوضاء التي تنتج عند وقوع حادثة، وذلك من خلال تفعيل ردة فعل في أذن قاتني السيارة. حيث يتم إطلاق صوت مرتفع يقوم بتهيئة الأذن لاستقبال أصوات عالية وقت الحادث وبتلك التقنية ستقل أضرار السمع التي تحدث في الحوادث.

إتجه نحو الإتجاه العكسي

عدلت شركة مرسيدس من نظام الجيوب الهوائية التي تنتفخ في الحوادث وأصبحت الآن أكثر ذكاءاً وذلك من ضمن أنضمة مرسيدس للوقاية من الأضرار وقت الحوادث وتلك الميزة توفرت من السنة الماضية. النظام يقوم بدفع المقاعد والجالسين عليها وقت الحوادث في الإتجاه العكسي البعيد عن الحادثة فمثلاً التقط السيارة حادث من الإتجاه الأيمن ستقوم الجيوب الهوائية بالإنتفاخ وإبعاد الركاب إلى الجهة اليسرى وذلك لتقليل الضرر الواقع من الحادث وتقليل نسبة الإصابات.

سيارة مرسيدس من وإلى مكانها ذاتياً

تلك التقنية من ضمن أحدث 8 تقنيات رائعة لشركة مرسيدس والتي أطلقتها في البداية شركة بي إم دابليو في الفئة السابعة أصبحت الآن في سيارات مرسيدس من العام الماضي، ميزة الركن الذاتي التي يستخدمها السابق في إيقاف السيارة وركنها في مكانها ذاتياً. كذلك من خلال تلك الميزة تستطيع إخراج السيارة من الموقع دون الحاجة للذهاب إليها، فقط أعطها أمر للمجيء إليك وستأتيك السيارة بكل سهولة، تلك الميزة عملية ولاقت إعجاب محبي السياراة وتوفير ميزة رائعة مثل تلك الميزة في سيارات مرسيدس سيزيد من قوتها.

6 تقنيات رائعة لشركة مرسيدس

استخدم هاتفك بدلاً من المفتاح

مالكي سيارة مرسيدس E-Class سيتمكنون من إستخدام هاتفهم لفتح السيارة بدلاً من المفتاح، هذا أمر رائع فالهاتف دائماً معك، لكنك قد تنسى المفتاح في مكان ما، لذلك لا تقلق استخدم هاتفك فقط لفتح السيارة. الأمر لا يحتاج إلا استخدام هاتف يحمل تقنية تسمى NFC أو التواصل عن قرب، أو من خلال استخدام هاتف به شريحة آمنة، بهذا سيستطيعون تشغيل السيارة بكل سهولة، وستُفتح الأبواب بمجرد الإقتراب من الهواتف.

استخدم هاتفك بدلاً من المفتاح

إضاءة قوية بدون ليزر من Mercedes

التقنية الأخيرى ضمن أحدث 8 تقنيات رائعة لشركة مرسيدس حيث صرحت شركة Mercedes انها لن تستخدم المصابيح التي تعمل بتقنية الليزر لأنها غير مُقتنعة بها ولكن هذا لا يعني تطوير الإضاءة في السيارات. قامت شركة مرسيدس بتطوير مصابيح الـLED الموجودة في السيارة بشكل كبير ومتطور وتفوقت جداً في الإختبارات. مصابيح الـLED الآن أصبحت بدقة أعلى وبإضاءة اقوى بكثير، في كل مصباح في سيارة E-Class تجد 84 ضوء LED كما ان تلك الإضاءات تجعل تحديد سعة إنتشار الضوء أفضل وتوجيهه سيكون أفضل وأسهل بكثير، كذلك ستكون بمدى أبعد عن ذي قبل مع إمكانية التكيف لحالة الطريق.

إضاءة قوية بدون ليزر من Mercedes