مدرسة تعليم القيادة في المانيا – رخصة القيادة في المانيا

من يجب عليه الذهاب الى مدرسة تعليم القيادة في المانيا؟

كل من يود الحصول على رخصة القيادة في المانيا ، يجب عليه الالتحاق بمدرسة تعليم القيادة

كيف يتم تنظيم التدريب في مدرسة تعليم القيادة في المانيا ؟

يجب على سائقي السيارات المحتملين إكمال الجزء العملي والجزء النظري من تدريب رخصة القيادة في مدرسة تعليم القيادة في المانيا . اعتمادا على فئة رخصة القيادة المطلوبة، كما يتم تحديد بعض الساعات الإلزامية والتي يجب على المتدرب حضورها.

متى ينتهي التدريب في مدرسة تعليم القيادة؟

ينتهي التدريب في مدرسة القيادة باجتياز اختبار القيادة العملي.

بمجرد حصولك على رخصة القيادة في المانيا فإن هذا يعطيك شعور بالاستقلال والحرية، فقد اجتزت المرحلة الأولى للحصول على سيارتك الخاصة التي تخولك بالسفر وزيارة أصدقائك من دون عناء انتظار وسائظ النقل العامة.

مدرسة تعليم القيادة في المانيا – رخصة القيادة في المانيا

ولكن الطريق إلى الوصول لاجراء امتحان رخصة القيادة واجتيازه قد يكون شاق وطويل في بعض الأحيان. يجب عليك تنسيق المواعيد وحجز دروس القيادة وحضور الدروس النظرية. لذلك، من المهم العثور على مدرسة قيادة مناسبة تلبي لك احتياجاتك الفردية وتناسب ظروفك الخاصة.
بمجرد الانتهاء من التسجيل وتقديم طلب للحصول على رخصة القيادة ، يمكنك البدئء بالتدريب من أجل الحصول على رخصة القيادة في المانيا . ما هو المهم في التدريب العملي والدراسة النظرية؟ متى يمكن استخدام سيارة مدرسة القيادة لأول مرة؟ في دليلنا هذا نقدم جميع المعلومات الهامة حول مدرسة تعليم القيادة.

الدروس النظرية في مدرسة تعليم القيادة

إذا كنت قادرا على تحديد المدرسة المناسبة لك من بين العديد من مدارس تعليم القيادة في ألمانيا التي لديها أماكن متاحة، يمكنك الآن أن تبدأ المغامرة. بعد التسجيل الإلزامي في مدرسة تعليم القيادة ، والتي عادة ما يكون هناك رسوم ، ستحصل أولا على نظرة عامة على الأوقات التي يتم فيها تقديم الدروس النظرية.

ماهي الوثائق أو الأوراق المطلوبة للتسجيل في مدرسة تعليم القيادة؟

  • الهوية أو الإقامة الألمانية أو جواز السفر
  • صورة شمسية
  • شهادة حضور دورة الإسعافات الأولية Erste-Hilfe-Kurs
  • فحص نظر (يجب أن لايكون أقدم من سنتين)

إذا قمت بتقديم هذه الوثائق، ستقوم مدرسة القيادة تلقائيا بتقديم “طلبا للحصول على رخصة قيادة”. هذا هو شرط أساسي بحيث يمكنك إكمال الاختبارات اللازمة لرخصة القيادة في TÜV أو Dekra في وقت لاحق.

وكقاعدة عامة، تحدد مدرسة القيادة نفسها ما إذا كانت تتطلب عددا معينا من دروس النظرية قبل أن يستقل الراكب سيارة لأول مرة. معرفة أهم الأساسيات النظرية هو ميزة كبيرة.

هناك حد أدنى لعدد الساعات النظرية المطلوبة وذلك بحسب الفئة التي تريد الحصول على رخصة القيادة لها. يتم تقسيم الساعات إلى ساعات أساسية وساعات إضافية. على سبيل المثال، بالنسبة لرخصة القيادة الفئة B ( في الالماني تسمى Klasse B) ، يجب عليك حضور الدروس النظرية التالية:

  • 12 × 90 دقيقة مواضيع من المواد الأساسية
  • 2 × 90 دقيقة مواد إضافية

رخصة القيادة في المانيا – الفحص النظري الإلزامي

تقوم مدرسة تعليم القيادة المانيا بإعطائك تأكيد بمجرد إكمالك لجميع الدروس النظرية اللازمة، يمكنك بعد ذلك التقديم إلى منظمة الاختبار tüv أو Dekra وبالتالي الحصول على القبول لتقديم الامتحان النظري. من الجدير بالذكر أنه قد تم اعتماد اللغة العربية لاجراء امتحان رخصة القيادة في المانيا في الامتحان النظري فقط.

اعتمادا على فئة رخصة القيادة التي سيتم الحصول عليها من خلال التدريب في مدرسة تعليم القيادة ، وهناك عدد مختلف من الأسئلة في انتظار الممتحن. ويتم استخدام طريقة الاختيار المتعدد في الاختبار النظري.

يتم إعطاء ثلاثة إجابات لكل سؤال، واحد منها على الأقل صحيح وبالتالي يجب وضع علامة عليه. ومع ذلك، فمن الممكن أيضا أن تكون الإجابات الثلاث صحيحة ، عندها يجب أن تقوم بتحديدها كلها.

يتم تعيين نقاط معينة لكل سؤال من نقطتين إلى خمسة نقاط. وهذا يتوافق مع عدد نقاط الخطأ في حالة وجود إجابة غير صحيحة. ملاحظة. في حال كان أحد الأسئلة يحتوي على إجابتين صحيحتين بينما انت قمت باختيار إجابة صحيحة واحدة فقط بدلا من اثنتين عندها سيتم اعتبار إجابة السؤال خاظئة بالأكمل

.ملاحظة هامة: يختلف عدد نقاط الخطأ المسموح بها بحسب فئات رخصة القيادة في ألمانيا ،
(على سبيل المثال، عشر نقاط للفئة B). ومع ذلك، إذا تمت الإجابة على سؤالين بقيمة خمسة بشكل غير صحيح، يعتبر الامتحان فاشلا ويجب تكراره.

بعد أن تنجح في الامتحان، سوف تتلقى شهادة تأكيد النجاح مباشرة بعد انتهاء الاختبار النظري ، وعندها يمكنك تقديمه هذه الشهادة إلى مدرسة تعليم القيادة . هذا هو شرط أساسي لتتمكن المدرسة من تحديد موعد امتحان رخصة القيادة العملي.

ماذا لو لم تنجح في الامتحان، هذه ليست نهاية العالم، يمكنك أن تقدمه مرة أخرى. ومع ذلك، ينص قانون رخصة القيادة في المانيا (FeV) في الفقرة 18 على أنه لا يمكنك غعادة إجراء الامتحان إلا بعد فترة لا تقل عن أسبوعين. ثم يتم فرض رسوم الامتحان مرة أخرى.

امتحان رخصة القيادة في المانيا باللغة العربية

إذا كنت تتقن اللغة العربية وكانت لغتك الألمانية ليست كافية لدارسة الاسئلة النظرية أو تقديم الامتحان النظري في رخصة القيادة في المانيا ، فقد اصبح بامكانك الآن دراسة الأسئلة باللغة العربية وتقديم امتحان رخصة القيادة في المانيا باللغة العربية .
لقد تم اعتماد اللغة العربية لاجراء امتحان رخصة القيادة في المانيا وذلك لمراعاة العدد الكبير من المهاجرين الجدد القادمين من البلدان العربية والراغبين بالحصول على رخصة القيادة في المانيا