فشل ترحيل لاجئين في ألمانيا بعد زيادة نسبة اللجوء والسبب!

فشل ترحيل لاجئين

[sc name=”ad-Large Rectangle-336×280″ ]

فشل ترحيل لاجئين من أبرز الأمور التي فشلت في تنفيذها السلطات الألمانية، مؤخرًا، وذلك بعد زيادة نسبة الترحيل في ألمانيا عام 2017 بالنظر إلى السنوات الماضية، حسب تقارير وزارة الداخلية الألمانية الأخيرة.

وأبرزت التقارير أن هناك سوء توفيق كبير في العملية التعاونية بين السلطات الألمانية من جهة والسفارات الأجنبية من جهة أخرى في التعامل مع فشل ترحيل لاجئين ما يُسبب الكثير من المشاكل.

ومن المعروف أن ألمانيا من أكبر البلدان الأوروبية التي استقبلت أعدادًا كبيرة لطالبي اللجوء والمهاجرين خلال السنوات الماضية وإلى الآن،

وعلى الرغم من ذلك فإن المخاطر تزداد بسبب عدم وجود تصاريح إقامة أو أوراق رسمية في العموم.

 

فشل ترحيل لاجئين

  • فقدان الأوراق الرسمية!

وكانت السلطات الألمانية قد اتخذت قرارًا بترحيل أكبر عدد من اللاجئين من لم تكتمل أوراقهم الرسمية وخاصة مع ارتفاع الأعداد يومًا بعد الآخر، وبلغة الأرقام التي ترصدها لكم مدونة “الحياة في المانيا” فإنه تم السماح لقرابة الـ 65 ألف أجبني بالبقاء في ألمانيا عام 2017.

وجاء هذا القرار بسبب عدم امتلاك هؤلاء الأجانب لجوازات سفر صادرة من البلدان الأصلية التي جاءوا منها ومن ثم يصعب تحركهم خارج ألمانيا لعدم وجود وثائق رسمية بديلة،

وذلك حسب تقرير وزارة الداخلية.

[sc name=”In-ArticleAd01″ ]

  • عدد الأجانب المسموح لهم بالبقاء في ألمانيا

أما عن أعداد الأجانب الذين سُمح لهم بالبقاء في ألمانيا وصل عددهم إلى 38 ألف شخص خلال عام 2016، وبلغة الأرقام والنسب أيضًا فإن الزيادة وصل قدرها إلى أكثر من 70% في عام واحد.

  • تقرير الداخلية الألمانية

وأظهر تقرير الداخلية الألمانية أسباب فشل ترحيل لاجئين من ألمانيا لبلدانهم الأصلية بعد أن حصل عدد كبير من الأجانب والمهاجرين بسماح مؤقت بالبقاء في ألمانيا خلال العام الماضي 2017.

وكان أبرز أعداد اللاجئون من الهند حيث بلغ عددهم 5743، أما الروس فقد وصلت أعدادهم إلى 3828، والأفغان 3915 في حين يوجد حوالي 3800 شخص لم تتعرف السلطات في ألمانيا على جنسياتهم الأصلية.

  • سوء تعاون!

وبالنظر إلى مشهد فشل ترحيل لاجئين بالكامل نجد أن هناك سوء تعاون بين السفارات الأجنبية والسلطات الألمانية بسبب صعوبة استخراج جوازات السفر، وأحدث البطء حالة من الركود في تسيير الأمور.

ومن أسوأ السفارات التي تسببت في فشل ترحيل لاجئين: السفارة الباكستانية، والسفارة اللبنانية والسفارة التركية.

[sc name=”Ad-Responsive-Links” ]

[sc name=”MatchedContent01″ ]