فريق بايرن ميونخ لكرة القدم

فريق بايرن ميونخ لكرة القدم

[sc name=”ad-Large Rectangle-336×280″ ]

بايرن ميونخ عملاق الأندية الألمانية الزعيم البافاري الكبير الذي نجح في كتابة التاريخ في كل مشاركاته المحلية والأوروبية منذ تأسيس النادي في 27 فبراير عام 1900 على أيدي 11 لاعب كرة قدم تحت قيادة العملاق فرانز جون.

تاريخ الفريق

بايرن ميونيخ هو نادي رياضي ألماني يقع في مدينة ميونيخ بمقاطعة بافاريا، يُعد الأكثر تتويجًا في ألمانيا بالألقاب حيث نجح في حصد الدوري الألماني 27 مرة، وكأس ألمانيا 18 مرة، وبطولة دوري أبطال أوروبا 5 مرات.

النادي الألماني الكبير نجاحه ليس من فراغ بل فإنه مؤسسة اقتصادية كبيرة للغاية لدرجة أنه الأول في ألمانيا على صعيد الإيرادات،

وكذلك فإنه يحتل المرتبة الخامسة من حيث المستوى العالمي حسب تقارير الأندية الأغنى في العالم.

ملعب فريق بايرن ميونخ لكرة القدم

بالنسبة لملكية نادي بايرن ميونخ فإنها تعود إلى 185 ألف عضو، ويلعب على ملعبه الحالي الآليانز آرينا منذ موسم 2005/2006، وسعته الجماهيرية 71,137 ألف متفرج، والملعب السابق ميونخ الأولمبي منذ عام 1972.

[sc name=”In-ArticleAd01″ ]

يُعتبر من أشهر الملاعب حول العالم، ومباريات الخصوم فيها صعبة للغاية كما أنه تم إنشائها لكأس العالم 2006 في ألمانيا، وشهد الملعب أيضًا مواجهة نهائي دورى أبطال أوروبا 2012 بين بايرن ميونخ وتشيلسي.

معمار ملعب بايرن ميونخ رائع للغاية حيث أن الواجهة مصنعة من 2874 طبقة مملوءة بالهواء بضغط متساوي على كل الجهات والمستويات، وهذه الطبقات شفافة بسمك يقدر بـ 0.2 ملم، وتُظهر الواجهة الألوان الثلاثة : الأبيض، الأحمر والأزرق.

يتكون سقف الملعب من 9000 طن أسمنت صلب، ويتشكل أيضًا الجزء الذي يحيط بالميدان نفسه من 96 إطار خرساني وأسمنتي، وإضاءة الملعب لمدة ساعة واحدة فقط تصل التكلفة إلى 75 دولار.

ألوان فريق بايرن ميونخ

ألوان فريق بايرن ميونخ البيضاء والحمراء، وهذه ألوان مقاطعة بافاريا، ودائمًا ما تكون مواجهاته الأوروبية كبيرة في كافة المشاركات وتواجده في أي مسابقة تجعله من الأندية المرشحة للفوز بها.

شهد الفريق الألماني حقبة تاريخية في عالم الساحرة المستديرة في منتصف السبعينات من القرن الماضي بقيادة نجمه التاريخي فرانتز بيكنباور، وحقق وقتها بطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، وبالتحديد في الفترة بين عامي 1974-1976.

[sc name=”Ad-Responsive-Links” ]

[sc name=”MatchedContent01″ ]