fbpx
أخبار ألمانيا

طبيب سوري يتقن 6 لغات من بينها الألمانية بشكل ممتاز .. ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على نجاح طبيب سوري و سعادة مدرائه به

وليد المحمد طبيب جديد في غرفة الطوارئ بمستشفى ايشوف

ولد في سوريا ، ودرس في كلية الطب الحكومية بجامعة يريفان في أرمينيا بعد تخرجه من المدرسة الثانوية ، حيث حصل على دبلوم الطب في عام 2011. في عام 2012 نجح في اجتياز امتحان الدولة في دمشق وحصل بعد ذلك على رخصة لممارسة الطب. كان الرجل البالغ من العمر 34 عامًا قد وصل بالفعل إلى ألمانيا كجزء من دراسته للحصول على تدريب داخلي مختلف – حصل على ترخيصه لممارسة مهنة الطب في فرانكفورت عام 2014. تضمن تدريبه الأكاديمي الإضافي العمل في الخدمة الطبية عند الطلب من Kassenärztliche Vereinigung Hessen وطبيب الطوارئ. أكمل المحمد مساعدته في مستشفى منطقة Alsfeld ، حيث عمل بعد ذلك كطبيب أول في الطب الباطني. أخذه التدريب المكثف في الطب / IME في باد نوهايم لمدة عام ونصف قبل أن ينتقل إلى سيتي كلينيك باد ويلدونغن كطبيب أول في الطب الباطني في يوليو 2019. يعمل وليد كأخصائي في فريق الطوارئ في مستشفى Eichhof منذ أبريل من هذا العام ، بينما يواصل تدريبه في أمراض القلب.

وعبر كبير الأطباء د. يوهانس روت، عن سروه بالطبيب السوري، قائلاً: “لقد اكتسبنا طبيًا ذا خبرة عالية، ويسد فجوة نقص الأطباء، في هذه المستشفى”.

بدوره عبر كبير أطباء التخدير، د. نوربرت سيهن، وكبير أطباء الطب الباطني وأمراض القلب، توبياس بلوكر، عن حماسهم بالزميل السوري الجديد.

يقول وليد المحمد ، الذي يتحدث بطلاقة الألمانية والإنجليزية والفرنسية والروسية والأرمينية والعربية: “أنا سعيد جدًا لاستقبالي بشكل جيد هنا وأنا معجب بالفرص المتاحة في لوترباخ”.

زر الذهاب إلى الأعلى