شركة مان للشاحنات الثقيلة والحافلات

شركة مان

شركة مان هي من الشركات الألمانية الكبيرة وتتخذ مقرها الأساسي في ميونخ وهي شركة رائدة في مجال المركبات التجارية والمعدات الهندسية وتقدم مجموعة من المنتجات الخاصة بالشركة مثل شاحنات النقل الثقيل والحافلات وآلات التوربين وبعض الخدمات الصناعية ومحركات ديزل.

وقد وصلت الشركة للمرتبة الثلاثون بين اكبر الشركات في البوصة الألمانية وهي من أقدم الشركات في ألمانيا حيث ان الشركة كانت تحتفل بمرور 250 عام في عام 2008 الماضي.

وحققت الشركة أرباح تفوق 15 مليار يورو في 120 بلدة حول العالم

شركة مان 2

شركة مان

سجلت الشركة اسمها كأشهر شركة تصنع الشاحنات الثقيلة في يونيو 1915 بألمانيا

وكان اول مشروع مشترك للشركة لإنتاج شاحنة ثقيلة كان بين شركة مان وشركة Saurer ليقدموا شاحنة تحمل حتى 3 أطنان.

وبعد ذلك انتجت الشركة اول حافلة خاصة بها تُستخدم في المسافات الكبيرة وكانت لمكتب البريد الإمبراطوري ليستخدم الحافلة في نقل الطرود والرسائل والركاب.

ولم يقتصر نجاح الشركة على انتاج شاحنات وحافلات وفقط بل ان للشركة اعمال كبيرة في تطويرهم والوصول لدرجات عالية من التطور في الشاحنات والحافلات الكبيرة ومازالت تعمل في التطوير المستمر.

معنى اسم شركة MAN

كلمة MAN هي اختصار لكلمة ألمانية Maschinenfabrik Augsburg Nürnberg AG ومعناها هو أوجسبريج ونورنبيرج لتصنيع الآلات.

نجاح وتطور شركة MAN

تطورت شركة مان كثيراً وكان اول عقبة للشركة عندما تم فسخ الشراكة بينها وبين شركة Saurer في عام 1918 وفي حينها استمرت الشركة باسم M.A.NLastwagenwerke.

وبدأت الشركة في عام 1924 بانتاج اول شاحنة مزودة بمحرك زيدل حقن مباشر لتقوم بتوفير نسبة 75% من تكاليف تشغيل الشاحنة في هذا الوقت.

وبعد ذلك بدأت الشركة في تطوير الشاحنات وتطوير محركاتها لتعمل بكفائة اعلى وتسير لمسافات اطول وتوفر طاقة اكثر.

وذلك في الشاحنات الثقيلة التي تحمل أطنان وكذلك الحافلات الكبيرة عالية الجودة والتي تُسافر لمسافات كبيرة جداً.

وتطورت الشركة المحركات الخاصة بها حتى وصلت لمحرك D38 في عام 2014 والذي يمثل حصيلة السنين حيث يعمل بشكل اقتصادي ويصل حتى 640 حصان وباستخدام شاحن توربيني ثنائي المراحل.