السيارات

شركة فولكس واجن VW سيارة الشعب الألماني

شركة فولكس فاجن VW هي شركة ألمانية كبيرة تم تأسيسها في عام 1937، وحققت الشركة نجاحات كبيرة على مدار تاريخها ومن اهم انجازات الشركة هو الحصول على ترتيب مميز بثلاث سيارات مختلفة في قائمة اكثر 10 سيارات مبيعاً في مختلف الأزمنة في العالم أجمع.

كما ان شركة فولكس فاجن VW هي أكثر شركة مصنعة للسيارات في العالم بعد شركة تويوتا وجنرال موتورز وحققت الشركة الكثير من الإنجازات الاخرى وهي تحقق مبيعات لا تقارن مع اي شركة اخرى من الشركات.

VW 3

اسم شركة فولكس فاجن VW

شركة فولكس فاجن تنقسم لجزئين بالألمانية: الجزء الاول هو volks وترجمة هذه الكلمة هي الناس أو الشعب؛ والجزء الثاني هي Wagen وتعني بالألمانية سيارة اي ان اسم الشركة هي سيارة الشعب.

بداية نشأة شركة فولكس فاجن

بدأت شركة فولكس فاجن VW في الحرب العالمية الثانية في عصور هتلر واختارت اسم سيارة الشعب نظراً للتكاتف الشعبي في هذا الوقت, وساهمت الشركة بشكل كبير في تكوين ثقافة السيارات في هذا الوقت.

ومن سيارات الشركة سيارة البيتل التي وصلت لرقم المليون في فترة قصيرة هي الأقصر في تاريخ ألمانيا في السبعينات.

تطور شركة فولكس فاجن VW

شركة فولكس فاجن تطورت بشكل كبير وانتجت ملايين السيارات وتم بيع ملايين السيارات من الشركة حتى وقتنا هذا لتحقق الشركة أرقاماً قياسية محققة المركز الثالث في عدد مبيعات السيارات.

وعلى حسب ما اعلنت الشركة في عام 2011 انها اتممت بيع اكثر من 8 ملايين قطعة من سيارات الشركة.

كما ان المجموعة صاحبة الشركة استطاعت ضم العديد من ماركات السيارات العالمية إليها لتجمع بين أفخم أنواع السيارات واكثرها مبيعاً حتى الآن.

ومن الشركات التي انضمت لمجموعة شركة فولكس فاجن حتى الآن هي شركات ” بنتلي و بورشه واودي وسيات وبوغاتي وسكودا واخيراً شاحنات دابليو العملاقة.

لوجو الشركة

لوجو الشركة لم يتغير مضمونه منذ انشاء الشركة وهو عبارة عن حرف الـV واسفله حرف W ولكن تغير شكل اللوجو من حيث التصميم والألوان ولكن المضمون لم يتغير.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق