أخبار ألمانيا

تقرير : تضاعف عدد الأتراك اللاجئين في ألمانيا في 2019

تضاعف عدد الأتراك الذين قاموا بتقديم طلبات اللجوء في المانيا بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا التي تم اتهام منظمة غولن بالوقوف ررائها.

بحسب تقرير ألماني رسمي اطلعت عليه الإذاعة الألمانية “دويتشه فيله” أن ما يقارب عن 11,423 من الأتراك طلبوا اللجوء بألمانيا في العام الماضى، مقارنة بـ 5,742 في 2016.

وبحسب التقرير فقد نسبة طلبات اللجوء 80 % قبل عام 2016 من مواطنين أتراك قالوا بأن أصلهم كردي، بينما بلغت نسبة مقدمي الطلبات من تركيا ممن عرفوا أنفسهم بأنهم أتراك فقط، 50% عام 2019.
وأضاف التقرير أن أكبر عدد طلبات لجوء بقي في المرتبة الأولى للمواطنين السورين ثم يتبعهم العراقيين ثم في المرتبة الثالة ياتي الأتراك وذلك بحسب إحصائيات عام 2019.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تم فيه قبول 74.6% من طلبات اللجوء المقدمة من الذين عرفوا أنفسهم أنهم أتراك فقط، فإن 14.5% من المواطنين الأتراك الذين عرفوا أنفسهم بأنهم من الأكراد منحوا حق اللجوء في 2019.

هذا وقد ارتفعت نسبة الموافقة على طلبات اللجوء الممنوحة للمواطنين الأتراك في ألمانيا، وافقت الحكومة الألمانية على 47.4% من طلبات اللجوء المقدمة من الأتراك في 2019، مقارنة مع 8.2% في 2016، وفقا لما ذكره تقرير صادر عن المكتب الاتحادي الألماني للهجرة واللاجئين.
تعد ألمانيا أحد أكثر واهم الدول التي يرغب الأتراك بتقديم اللجوء فيها وسط حملة قمع مستمرة لأعضاء جماعة غولن. (أ ش أ)

المصدر: عكس السير

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق