تعرف على شركة BMW من الطائرات لأفضل السيارات

شركة BMW

شركة BMW هذه الشركة الألمانية العملاقة التي تنافس على لقب أفضل شركة انتاج للسيارات مع أكبر الشركات الألمانية الاخرى مثل مرسيدس

شركة BMW

تأسست شركة BMW رسمياً كشركة صناعة سيارات في عام 1916 ولكن تاريخ الشركة لم يكن ولد في هذا الزمان بل ان الشركة قد بدأت قبل ذلك وبالأخص في عام 1880 ولكن في انتاج محركات الطائرات وكانت الشركة هي الممولة لسلاح الطيران للجيش الألماني.

أول سيارة للشركة

لم يكن الأمر سهلاً على شركة تعمل في تصنيع محركات الطائرات ان تقوم بتصميم السيارات، ولذلك استولت شركة BMW على شركة السيارات المصنعة لسيارة Dixi وقامت باستخدام هذا التصميم لإنتاج السيارة.

أسرع دراجة بخارية في العالم

شركة BMW هي شركة مصنعة ايضاً للدرجات البخارية وليس فقط السيارات وكانت الشركة قد كسرت رقماً قياسياً في عام 1937 وهو انتاج أسرع دراجة بخارية في العالم وسميت الشركة هذه الدراجة باسم WR 500 والتي وصلت سرعتها إلى 170 ميلاً وكان هذا الرقم رقماً قياسياً لا يُصدق في هذا الوقت.

لوجو الشركة ومعنى اسمها

اسم الشركة هو BMW وذلك اختصاراً لكلمة Bayerische Motoren Werke بالألمانية وترجمتها هو الشركة البافارية لإنتاج المواتير أو المحركات.

شعار BMW هو عبارة عن دائرة مقسمة إلى 4 أجزاء جزئين باللون الأبيض وجزئين باللون الأزرق السماوي.

وذلك إشارة إلى المروحة الدائرة للطائرات وهو نفس شعار الولاية الألمانية وذلك بسبب ان اول عمل للشركة كان في انتاج محركات الطائرات.

تعديل سيارات BMW من افضل مميزاتها

ما يجعل شركة BMW من أفضل شركات السيارات في العالم هو ان تصميم سياراتها الداخلية متشابه جداً بعضه البعض وهذا ما يجعل تعديل الشركات امراً سهلاً ويمكنك الاستعانة بأجزاء من سيارات قديمة ووضعها في سيارات جديدة بسهولة دون اي مشاكل وهذا ما جعل الشركة تتقدم بشكل كبير جداً بحركة ذكية من الشركة.

كذلك شركة BMW لها سمعة طيبة بين الشركات نظراً لمميزاته وجودة محركاتها وهي اول شركة تضع شاحن تربو بمحركاتها في العالم واتاحته للعملاء في عام 1973.