fbpx
الثقافة والتعليم

اوسبيلدونغ تمريض ورعاية صحية

يعتبر اوسبيلدونغ تمريض ورعاية صحية أحد أهم برامج التدريب المهني في ألمانيا حيث تكتسب أهمية هذا المجال من المهنة التي سيتعلمها الشخص وهي مهنة التمريض والرعاية الصحية التي تحمل في طياتها أبهى وأرقى المهن الإنسانية والتي تهتم في المقام الأول بعناية الشخص المريض ومساعدته على تجاوز آلامه.

اوسبيلدونغ تمريض ورعاية صحية

الصحة الكترونيه ، والتقنيات المعلوماتية ، وأنظمه المساعدة التقنية ، وابتكارات التكنولوجيا الطبية-الرقمية والتكنولوجيا الذكية هي الأكثر تحدي للممرضين. وعلى وجه الخصوص في المناطق الريفية ، يتم ربط الأطباء والصحة والممرضين وكذلك المرضى رقمياً. علي سبيل المثال ، رصد البيانات الصحية للمرضى الذين عانوا مؤخرا ًمن السكتة الدماغية، وفي بعض الأحيان يتم تنبيه الطبيب في حال وجود حالات ومستويات حرجه. ستزداد الابتكارات من هذا النوع في قطاع التكنولوجيا الطبية في المستقبل.

الراتب الشهري خلال فترة التدريب

السنة الأولى: 1040 يورو
السنة الثانية: 1100 يورو
السنة الثالثة: 1200 يورو

ماهي وظيفة الممرضة أو الممرض؟

الاعتناء بالمرضي ورعايتهم

كممرضه ، يمكنك مساعده الناس المحتاجين إلى الرعاية للتعامل مع الحياة اليومية. وتشمل هذه المهام الرعاية الاساسيه ، مثل الاستحمام والمساعدة علي تناول الطعام.

المساعدة في معالجة المرضى

ووفقا للتعليمات الطبية ، فان موظفي الرعاية الصحية والممرضين ، علي سبيل المثال ، يهتمون بالجروح ويضعون الضمادات أو القضبان على المريض. وتقوم الممرضات أيضا بالحقن أو إعطاء الدواء وفقاً لوصفه الأطباء.

المساعدة في الفحوصات والعمليات الجراحية

اجراء المحادثات مع المريض والأشخاص التابعين له

تقوم الممرضة أو الممرض بإعلام المرضى والأقارب حول التدابير اللازمة للشفاء والرعاية. كما انها تجري مشاورات بشان التصميم المريح لبيئة العمل ، علي سبيل المثال.

أدارة سجلات المرضى

سجلات المرضى وسجل الملاحظات وتدابير الرعاية من أجل تحديد الحاجة إلى الرعاية. عندما يتم إصلاح تدابير العلاج ، يقوم الممرضات والممرضين بوضع خطط الرعاية وتنسيق عمليه العلاج.

القيام بمهام تنظيميه وإداريه

العمل التنظيمي والإداري هو أيضا جزء من الحياة اليومية للصحة والممرضين-علي سبيل المثال ، عمل الفواتير ، ورصد مخزون المواد وأعاده ترتيب إمدادات الادويه في الوقت المناسب.

اقرأ أيضاً : اوسبيلدونغ مساعد طبيب
الاوسبيلدونغ في المانيا 2020
أوسبيلدونغ مراقب الملاحة الجوية Fluglotse براتب يصل 4540 يورو شهريا

المهام الخاصة بالممرضة أو الممرض

  • مساعدة المرضى في نظافة الجسم وتناول الطعام
  • إداره الادويه للمرضى
  • إنشاء الضمادات والقضبان
  • اعداد البروتوكول الاختياري
  • اجراء المشاورات
  • مراقبه الوثائق وتدابير الرعاية
  • إنشاء خطط الرعاية
  • عمل الفواتير
  • إداره محزون المواد الطبية

سنوات الدراسة الخاصة بآوسبيلدونغ تمريض ورعاية صحية ؟

يستمر التدريب المدرسي كممرضة أو ممرض لمده ثلاث سنوات. وفي مجال التدريب ، ترتبط النظرية والممارسة حيث يمكن في بعض الأحيان الجمع بينها أسبوعياً من خلال العمل اليومي للمدرسة المهنية. في التمريض ، يتم حجز 2100 ساعة للمدرسة المهنية و 2500 ساعة للتدريب العملي العيادات والمراكز الطبية.

وفي العامين الأولين ، يلتحق موظفوا الصحة والممرضون بالتعليم المهني مع ممرضات الصحة والأطفال. وفي السنه الثالثة من التدريب ، تجري مرحله التمايز ، حيث يتم اعداد الممرضين المحتملين للمجال المحدد للمجموعة المستهدفة ، مثل الحمل أو الخرف.

ماذا يتعلم موظف الصحة والممرضة في المدرسة المهنية ؟

ما هي التدابير الطارئة لانقاذ حياة شخص ؟ كيف يمكنك دعم المرضى من خلال الرعاية الشخصية بشكل صحيح ؟ في المدرسة المهنية ، يكتسب المتدربون أولاً المعرفة النظرية في المجالات ذات الصلة للحياة اليومية ومن ثم في وقت لاحقي تم التوسع للأمور العملية.

السنة الاولي من التدريب المهني:

البدء بإجراءات فورية للحفاظ على حياة المريض حتى وصول الطبيب

في هذا الموضوع ، يتعلم المتدربون تقييم حالات الطوارئ بشكل صحيح والتصرف بأمان. ويجري الاضطلاع بإجراءات الطوارئ كمثال علي ذلك. وتشمل هذه الإجراءات: الكشف عن حاله الطوارئ ، ومكالمات الطوارئ ، والفحص الاولي ، فضلا عن التهوية وتدليك ضغط القلب.

دعم الأشخاص من جميع الاعمار فيما يتعلق بالعناية بالبشرة والجسم

يقوم الطالب بالتعرف على بعض الأمور والاحتياجات المتعلقة بالناس والواجب تقييمها من حيث الجلد والعناية بالجسم. للقيام بذلك ، فانها تراقب الجلد والاغشيه المخاطية والعرق. وفي هذا السياق ، يتم جمع المشاكل المحتملة والتي تساعد فيما بعد في صياغة الأهداف.

دعم الأشخاص من جميع الاعمار فيما يتعلق بتنظيم التنفس ودوران الدم

يتم توفير المعرفة اللازمة فيما يتعلق بعلم التشريح ووظائف الجسم – على سبيل المثال هيكلية وأداء نظام القلب والاوعيه الدموية والجهاز التنفسي. وبناء على ذلك ، سيتعلم الممرضون الطامحون تطبيق تدابير الدعم الذاتي والسرية ، و تدابير تخفيف البلغم.

السنة الثانية من التدريب:

التعرف على الأدوية

في المدرسة المهنية ، تكتسب الخبرة في مختلف مجموعات الادويه وطريقه العمل وتوزيع أدوية التخديرفي الجسم. كما ان التخزين السليم للادويه يعتبر أمر ذو اهميه محورية.

دعم الأشخاص من جميع الاعمار فيما يتعلق بالحركة

يضطلع المتدربون في في مجال التمريض والعناية الصحية على علم التشريح وعلم وظائف الجسم في الجهاز العضلي الهيكلي النشط والسلبي.

دعم الناس من جميع الأعمار فيما يتعلق بالوعي والألم

من خلال تحليل النوم والوعي والألم ، يتعلم المرء كيف يفهم الجهاز العصبي وانتقال العمل التحفيزي. التدابيرالتمريضية المتعلقة بالنوم هي ، علي سبيل المثال ، الوقاية – أي تدابير لمنع اضطرابات النوم.

السنة الثالثة من التدريب

المشاركة في تطوير وتنفيذ مفاهيم أعاده التاهيل ودمجها في الرعاية الصحية

وخلال الدورة ، تحدد الأهداف والخدمات في سياق إعادةه التأهيل وكذلك الأسس القانونية. وبناء علي ذلك ، توضع خطط لأعاده التاهيل بالتعاون مع المتدربين الآخرين.

دعم ومرافقه وتقديم المشورة للنساء الحوامل والنساء اللاتي أنجبن حديثا ، والمواليد الجدد، فضلا عن الأقارب ومرافقيهم.

وفي المدرسة المهنية ، تناقش عمليات الأم والطفل أثناء الحمل والولادة. الاستفسار حول النظام الهرموني.

تقديم الرعاية والدعم والمشورة للمصابين بالخرف واقاربهم ومرافقيهم.

من أجل فهم الخرف كمرض ، يتم دراسة الجهاز العصبي بالتفصيل في التشريح وعلم وظائف الجسم. الاضافه إلى ذلك ، يتعلم المتدربون كيفيه اجراء المشاورات الخاصة بالحالات المرضية.

ما الذي تتعلمه عند عمل اوسبيلدونغ تمريض ورعاية صحية في العيادة ؟

بعد ان تمت دراسة القوانين وأساسيات التمريض بعناية في المدرسة المهنية ، يتم الانتقال الآن لتطبيق ماتعلمناه في العيادات والمراكز الطبية.

السنة الأولى من التدريب

يشارك المتدربون في الدورات التدريبية المؤسسية في حالات الطوارئ في السنه الاولى من التدريب. ففي فرق الطوارئ ، علي سبيل المثال ، تنفذ التدابير العاجلة في حاله الصدمات. قبل كل مهمة عملية ، يتم إبلاغ الصحة والممرضين المحتملين بالتفصيل عن الوضع من قبل مدربيهم ليتم في مابعد اتخاذ تدابير الرعاية الرعاية الصحية اللازمة.

السنة الثانية من التدريب

وبتوجيه من المدرب ، يتولى المتدربون أدارة الادويه والمخدرات في الجزء العملي من تدريبهم. وتشمل هذه ، علي سبيل المثال ، الحقن والضخ-أي الأدويه التي تدار عن طريق المحاقن أو بالتنقيط. ومن أجل منع المخاطر الصحية المرتبطة بممارسه الرياضة ، يجري اتخاذ تدابير وقائية ، مثل الوقاية من التخثر.

السنه الثالثة من التدريب

وإذا كانت هناك حاجه إلى تدابير أعاده التاهيل ، فانها تبدا بالممرض أو الممرضة في المستقبل. بالاضافه إلى ذلك ، وبعد الولادة ، يتم تقديم الرعاية الاولى للأم والطفل في غرفه الولادة. وللمرضى المصابين بالخرف ، يجري التدريب علي مواجهة الواقع.

وظائف تمريض في المانيا

السؤال الذي يراود اغلب الاشخاص الذين يودون عمل اوسبيلدونغ تمريض ورعاية صحية ، ماذا عن التوظيف وهل هناك وظائف تمريض في المانيا شاغرة. إن الوظائف الطبية في المانيا بشكل عام مطلوبة بكثرة ونعتقد بأن الحصول على وظيفة كممرضة او ممرض لن تكون بالشيء الصعب.

عناوين وأماكن التقديم على اوسبيلدونغ تمريض ورعاية صحية

يمكنهم التعرف على مهنة التمريض والعناية الصحية بشكل أكثر بالإضافة لفرص التدريب المتاحة وعنواين المراكز التي تتيح لكم الفرصة لعمل اوسبيلدونغ تمريض ورعاية صحية.
من خلال الرابط التالي في موقع اوسبيلدونغ من هنا

الأوسبيلدونغ Ausbildung في ألمانيا - شروط الاوسبيلدونغ في المانيا

ماهو الأوسبيلدونغ Ausbildung في ألمانيا كيف أجد الأوسبيلدونغ المناسب

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق