fbpx
الطب والصحة

المطالبة بـ ” قيلولة ” يومية للعاملين في ألمانيا

يرجو اتحاد النقابات العمالية الألماني من أصحاب العمل في البلاد بمنح العاملين فترات راحة أطول في فترة الظهيرة تحتوي علي ” قيلولة ” بسبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالرغم من انخفاضها عدة درجات في الفترة الأخيرة.

وفقاً لما نقلته صحيفة “زاربروكر تسايتونغ” الألمانية يوم السبت علي لسان عضو مجلس إدارة الاتحاد السيد أنيلي بونتنباخ حيث صرح بأن العاملين أرهقهم استمرار العمل وزيادة الأعباء وخاصة مع الحرارة الشديدة.

وأكمل حديثه قائلاً : ” وجب على اصحاب العمل في ظل موجات الحر أن يتأكدوا من راحة العمال”، مشيراً إلي أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال توفير غرفة للنوم فبذلك يتمكن العاملون من اخذ قيلولة لمدة ساعة.

وذكر أن “الدول الجنوبية تفعل ذلك واعرب عن حاجه العمال في ألمانيا أيضًا في الحصول على قيلولة خلال موجات الحر وأشار إلي الدور الهام والفعال للقيلولة وقت الظهيرة حيث أنها تساعد العمال في الاسترخاء.

في الأسبوع الماضي ارتفعت درجات الحرارة في معظم الدولة الأوروبية حيث أنها بلغت في بعض المناطق نحو 40 مئوية وعلي الرغم من انخفاضها الواضح إلا أن درجات الحرارة مازالت مرتفعة وترتفع نحو 10 درجات عن معدلاتها السنوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق