مال و أعمال

الماركات و العلامات الألمانية أصالة التاريخ وحداثة الحاضر و المستقبل

قد يعتقد البعض أن الماركات و العلامات الألمانية التجارية لشركات السيارات هي التي تسيطر على قائمة أفضل الماركات في ألمانيا. ولكن يجب عليك عزيزي القارئ أن تعرف أن هناك ماركات المانية قد تكون أقوى من ماركات السيارات . سنعرض لكم في هذه المقالة اهم وأشهر اسماء الماركات الالمانية نتائج الدراسات جائت عكس ذلك

أهم الماركات والعلامات التجارية الألمانية

1- لانغه أوند زونه (A. Lange & Söhne)

لقد احتلت المركز الأول في قائمة أفضل الماركات الألمانية. تأسست شركة لانغه للساعات على يد فيرديناند أدولف لانغه عام 1845، لكنها صودرت من قبل القوات السوفييتية عام 1948. وفي عام 1990، أعاد أحد أحفاد أدولف لانغه افتتاح الشركة التي استطاعت خلال فترة قصيرة العودة إلى أمجادها القديمة وتكون من أفضل الماركات الألمانية.

2- مايباخ (Maybach)

تفوقت علامة شركة مايباخ (Maybach) لصناعة السيارات على باقي ماركات السيارات الألمانية والعالمية أيضا من حيث جودة منتجاتها. تأسست شركة مايباخ التي تعود ملكيتها الآن إلى شركة دايملر لصناعة السيارات عام 1909 والتي تنتج سيارات مرسيدس أيضاً. واشتهرت منذ تأسيسها على يد فيلهلم مايباخ بتصنيع السيارات الفاخرة غالية الثمن.

3- بورش (Porsche)

تأسست شركة بورش لصناعة السيارات عام 1931 على يد المصمم الشهير فيرديناند بورش. وتعتبر سيارات الشركة من أفضل السيارات وأكثرها شهرة في العالم. ويجمع شعار الشركة الشهير بين شعار ولاية بادن فورتيمبيرغ القديم وشعار عاصمة الولاية مدينة شتوتغارت، حيث يوجد مقر الشركة.

4- بوغينبول (Poggenpohl)

تعد شركة بوغينبول (Poggenpohl) من أقدم الشركات المتخصصة في إعداد المطابخ في ألمانيا. ورغم أن تأسيس الشركة يعود لعام 1892، غير أن شهرتها لم تبدأ إلا في ستينيات القرن الماضي، حيث داع صيت تصاميمها الفريدة ليصل إلى جميع أنحاء العالم.

5- مايسن (Meissen)

تعتبر شركة مايسن (Meissen) أقدم شركة متخصصة في تصنيع الأواني المنزلية المصنوعة من البورسلان في أوروبا. وتأسست الشركة ذات العلامة الشهيرة عام 1710.

6- كور (COR)

هي ماركة شهيرة للأثاث المنزلي وخاصة الأرائك والمقاعد. تأسست شركة كور (COR) في خمسينات القرن الماضي وحازت تصاميم الشركة على عدد كبير من جوائز الإبداع في مجال الأثاث المنزلي.

7- زي ماتيك (SieMatic)

شركة متخصصة في تجهيز المطابخ، خاصة المطابخ الكبيرة للمطاعم ومطاعم الفنادق الفاخرة. حازت شركة زي ماتيك (SieMatic) على عدة جوائز عالمية في مجال تصاميم المطابخ، وتتوفر الشركة على فروع في أكثر من 50 بلدا.

8- جيل زاندر (Jil Sander)

تعتبر تصاميم مصممة الأزياء الألمانية جيل زاندر من أهم وأشهر الماركات الألمانية والعالمية في عالم الأزياء. دخلت زاندر عالم الموضة في ستينات القرن الماضي وأصبح اسمها منذ ثمانينات القرن الماضي إحدى أهم الماركات الشهيرة في العالم.

9- يوب (Joop!)

اشتهر فولفغانغ يوب بتصميم معاطف الفرو في سبعينات القرن الماضي. وأصبح اسم المصمم الألماني علامة تجارية معروفة في كل مناطق العالم منذ ثمانينات القرن الماضي، بعد أن غزت تصاميمه العديد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

10- مرسيدس (Mercedes)

على الرغم من شهرتها العالمية الواسعة تراجعت علامة مرسيدس لصناعة السيارات إلى مرتبة متأخرة في قائمة أفضل الماركات الألمانية للأعوام الماضية. علامة مرسيدس تعود لشركة دايملر التي بدأت في نهاية القرن التاسع عشر بصناعة السيارات ومرسيدس هي إحدى سيارات الشركة، والتي أصبحت فيما بعد من أشهر السيارات على الإطلاق.

اشهر الماركات الالمانية للملابس

تحظى الماركات الالمانية للملابس بسمعة دولية ممتازة وبهذا سنسرد لكم أهم 18 علامة من بين أهم الماركات الالمانية للملابس

  • ACRONYM
  • PB 0110
  • Hien Le
  • Mykita
  • adidas
  • PUMA
  • Frisur
  • A Kind Of Guise
  • Jil Sander
  • Kostas Murkudis
  • Ucon Acrobatics
  • 032c
  • GmbH
  • GOETZE
  • VOR
  • OBS
  • AMH
  • g-lab

اسماء الماركات الالمانية الناجحة غير السيارات

كما ذكرنا لكم في مقدمة الموضوع أن الكثير منا عندما يبحث عن اسماء الماركات الالمانية، فسيخلد إلى الأذهان مباشرة الماركات و العلامات الألمانية الخاصة بالسيارات، ولكن هذا مخالف لنتائج الدراسات ، حيث تجدون هنا ماركات المانية أهم من السيارات ولها شهرة وقيمة عالمية نذكر منها:

شركة ساب للبرمجيات SAP

بلغت أرباح شركة “ساب” للبرمجيات 39 مليار يورو اي مابعادل 48.9 مليار دولار امريكي. وبالتالي تعتبر شركة ساب أحد أهم الماركات الالمانية والتي احتلت المركو الأول عام 2018.

شركة الاتصالات “دويتشه تيليكوم”

تعتبر شركة الاتصالات “دويتشه تيليكوم” أحد أهم الشركات الرائدة في المانيا حيث تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المختصة بمجال الاتصالات فقد وصلت ارباح الشركة عام 2018 إلى مايقارب الـ 39.2 مليار دولار أمريكي.

شركة البريد السريع “دي إتش إل” DHL

عندما يتم ذكر الماركات والعلامات التجارية الألمانية، يجب عندها أن نذكر شركة البريد السريع “دي إتش إل” DHL، فلا اعتقد أن هناك شخصاُ يعيش في المانيا لم يسمع بهذه الشركة العالمية التي تعتبر فروع شركة البريد الألماني، حيث حققت أرباح تقدر بـ 18.6 مليار دولار عام 2018.

شركة سيمنز SEMENS

حققت شركة سيمنز SEMENS العريقة والشهيرة للتقنية أرباحا في عام 2018 بماقارب 15.2 مليار دولار، لتحتل مركزاً هاما ومميزاً بين أنجح وأهم الماركات الالمانية

الماركات و العلامات الألمانية

وفيما يلي تجدون أشهر 50 ماركة وعلامة تجارية ألمانية والتي تغطي أهم اسماء الماركات الالمانية

  1. Volkswagen
  2. BMW
  3. Mercedes-Benz
  4. Siemens
  5. Deutsche Bank
  6. Allianz
  7. T (Deutsche Telekom)
  8. Porsche
  9. SAP
  10. DHL
  11. Bosch
  12. E.ON
  13. T (Deutsche Telekom in Germany)
  14. Nivea
  15. adidas
  16. BASF
  17. Munich Re
  18. Audi
  19. RWE
  20. Bayer
  21. Fresenius Medical Care
  22. Metro Cash and Carry
  23. Daimler
  24. DZ BANK
  25. Lufthansa
  26. Ergo
  27. -MAN
  28. -Continental
  29. Tui
  30. Opel
  31. Thyssenkrupp
  32. Deutsche Post
  33. Media Markt & Saturn
  34. Evonik
  35. Commerzbank
  36. ENBW
  37. Schwarzkopf
  38. Boss
  39. System Solutions (T Systems)
  40. Hochtief
  41. HeidelbergCement
  42. Hannover Re
  43. Postbank
  44. PUMA
  45. -Knorr
  46. real
  47. Bilfinger
  48. Jacobs
  49. REWE
  50. Smart

وبهذا نكون قد انتهينا من ذكر بعض من اسماء الماركات الالمانية

الماركات و العلامات الألمانية

الماركات و العلامات الألمانية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق