fbpx
أخبار ألمانيا

الطرق الخمسة للوصول إلى ألمانيا

السؤال الأهم : لماذا ألمانيا ؟

تعد ألمانيا رابع اقتصاد في العالم والأكبر في أوروبا, ومن بين أكثر الدول التي حصل علمائها على جائزة نوبل بعدد 80 جائزة متساوية بذلك مع أمريكا واليابان كأكثر بلدان العالم ابتكارًا بما يزيد عن 11000 طلب براءة اختراع كل عام، ليس هذا فقط فأنت ستعيش ضمن أكثر الشعوب رفاهية مع برامج الضمانات الاجتماعية مثل إعانات البطالة والرعاية الصحية وإعانة للأمهات والمرضى واللاجئين والمهاجرين .

وهنا سنقوم بسرد بعض الطرق للوصول غلى ألمانيا:

1- الفيزا الدراسية في ألمانيا

يتم الحصول على الفيزا الدراسية في المانيا بعدة طرق منها  عن طريق بعثة أو منحة مقدمة من الكلية التي تدرس بها أو ربما يكون معهد, بحيث يكون هدف المنحة هو السفر إلى ألمانيا من اجل الدراسة.

أو يمكنك السفر على نفقتك الخاصة في حال كتن عندك القدرة المادية على ذلك, بحيث يتم استخراج فيزا لأجل الدراسة من السفارة أو القنصلية الألمانية وفقاً لاجراءات معينة يتم الاستعلام عنها من موقع تلك السفارة أو القنصلية في بلدك.

بعد وصولك إلى ألمانيا يكون لديك عدة خيارات:

الأول:  أن تقوم بتقديم اللجوء مباشرة ولكن يجب ان يكون لديك اساب مقنعة لقبول طلبك

الثاني: أن تقوم بالدراسة وبعد الانتهاء منها تقوم بتقديم طلب اللجوء من أجل البقاء في ألمانيا وايضاً يجب ان يكون لديك اساب مقنعة لقبول طلبك

الثالث: بعد الانتهاء من الدراسة تقوم بإيجاد عمل وحينها تستطيع تغير إقامتك من طالب إلى إقامة عمل

2- الحصول على فيزا عمل

يمكنك إذا كان عندك مؤهلات عالية أن تقوم بمراسلة الشركات الألمانية أو معارفك هناك بحيث يمكن أن يرسلوا لك عقد عمل تستطيع بموجبه الانتقال إلى ألمانيا.

كما يمكنك البحث في الانترنت عن العمل في المانيا عن طريق عدة مواقع أهمها وكالة العمل الاتحادية الألمانية  و  LinkedIn 

3- الزواج من فتاة ألمانية

يمكنك الانتقال للعيش في ألمانيا في تزوجت من فتاة ألمانية أو فتاة تحمل الجنسية الألمانية وذلك عن طريق لم الشمل.

4- الحصول على فيزا شنغن

فكرة فيزا شنغن هي تسهيل حركة المرور بين الكثير من الدول الأوربية وعليه يمكنك الحصول على فيزا شنغن سياحية من أحد الدول الأعضاء والسفر من خلالها, وبعد الوصول يمكنك السفر إلى المانيا وتقديم طلب اللجوء, ولكن في هذه الحالة يجب أن تكون حذراً جدا في حال كانت الدولة التي اصدرت هذه التأشيرة ليست ألمانيا بسبب ارتباطها ببصمة دبلن الخاصة باللاجئين.

5- الطرق غير الشرعية وهي معروفة للجميع ولكنها تحمل درجة مخاطرة عالية قد تودي بحياتك وتشرد أسرتك.

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى