سياحة و سفر

اجمل المناطق السياحية في المانيا

عندما نقول المانيا عندها يتبادر الى الأذهان الصناعة الالمانية وكرة القدم والاقتصاد القوي, لكن ماذا عن السياحة؟ نعم عزيزي القارئ تعتبر المانيا من بين أفضل وأشهر البلدان السياحية في اوربا. فمن المناظر الطبيعية الخلابة إلى القلاع والمواقع الأثرية التاريخية الى المدن الحضارية والتطور التقني. وهنا سنقوم بسرد اهم و اجمل المناطق السياحية في المانيا

اجمل المناطق السياحية في المانيا

جبال لوريلاي Loreley

تعتبر جبال لوريلاي احد أهم المعالم الطبيعية الخلابة في المانيا وذلك من خلال اطلالتها المميزة  على نهر الراين.

وتقول اسطورة قديمة إن قباطنة السفن غالبا ما يسحروا بجمال المنطقة وبجبال لوريلاي وينسون دفة قيادة سفنهم، ولذلك تصطدم الكثير من السفن وتغرق في هذه المنطقة.

وهي جبال فائقة الجمال، ومن أهمّ المعالم الطبيعية في ألمانيا, ومن بين اجمل المناطق السياحية في المانيا وتمتلئ بالأشجار الكثيفة والنباتات الخضراء.

منطقة واتسمان Watzmann

منطقة واتسمان المطلة على جبال الألب في ولاية بافاريا هي إحدى أجمل المناطق الجبلية في ألمانيا.

وقمة جبل واتسمان الذي يبلغ ارتفاعه 2713 فوق مستوى سطح البحر هي أهم معلم في المنطقة. ويزور المنطقة الآلاف من محبي رياضة المشي والتجوال ومن محبي رياضة تسلق الجبال.

وتضم المنطقة الكثير من البحيرات الصغيرة والغابات والطرق.

قصر نويشفانشتاين (Neuschwanstein)

ربما يعتبر قصر نويشفانشتاين (Neuschwanstein) من أجمل المعالم الثقافية في المانيا على الإطلاق. وقصة القصر مستوحاة من أوبرا بحيرة البجع للموسيقار فاغنر. فقد أمر بإنشائه ملك بافاريا لودفيغ الثاني وافتتح القصر بعد فترة قصيرة من وفاة الملك في سنة 1886. يزور القصر أكثر من مليون و 400 ألف سائح كل عام.

بحيرة كيمزي (Chiemsee)

ويعتقد أنها تكونت قبل 10 آلاف عام, تعد بحيرة كيمزي أكبر بحيرة في ولاية بافاريا ويطلق عليها تسمية بحيرة بافاريا أيضا، وتبلغ مساحتها نحو 80 كيلومتر مربع.وتضم البحيرة عدة جزر وفي الجزيرة الأكبر في البحرية يوجد القصر الجديد الذي أسسه الملك لودفيغ الثاني ملك بافاريا، والذي أراده أن يكون مثل قصر فيرساي.

سويسرا الساكونية Sächsische Schweiz

هذه الحديقة الوطنية الجميلة في شرق ألمانيا بالقرب من مدينة دريسدن. وتمتد الجبال الصخرية والوديان على مساحة 36 ألف هكتار, ويزورها الكثير من محبي تسلق الجبال ومحبي رياضة المشي والتجوال.

مدينة روتينبورغ أوب دير تاوبر Rothenburg ob der Tauber

تعد مدينة روتينبورغ أوب دير تاوبرالتاريخية من أكثر المدن المحتفظة بطرازها القديم في ألمانيا، يزورها كل عام ملايين الزوار الراغبين في رؤية الدور والأبنية للمدينة، والتي تعود إلى عصور القرون الوسطى. حيث تقع المدينة على بعد نحو 100 كيلومترا من ميدنة نورنبيرغ في بافاريا.

مدينة ميونيخ

هي واحدة من أفضل المدن للزيارة في ألمانيا وهي ثالث أكبر مدن المانيا وإحدى اجمل المناطق السياحية في المانيا والعالم,

حيث يصفها البعض بقلب أوروبا النابض, ففيها مختلف مناحي الحياة من ترفيه وتسوق وكذلك الطبيعة الخلابة وأجمل المشاهد الساحرة التي يمكن أن يراها السائح،

بين جدران من العصور الوسطى والقصور الملكية وكذلك مراكز التسوق المزدحمة.

موقع ميونخ على نهر إيزار في جنوب بافاريا جعلها وجهة للكثير من السياح سنوياً.

كما انها تشتهر بالهندسة المعمارية الفريدة ووجود العديد من المعالم السياحية والمباني التاريخية فيها

مدينة برلين

العاصمة برلين أكبر مدن المانيا السياحية تعد ثاني أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد لندن.

يرتبط اسمها بشكل كبير مع تاريخ الحرب العالمية الثانية والتقسيم السابق للألمانيتين الشرقية الغربية عن طريق جدار برلين،

ومنذ سقوط هذا الجدار عام 1989، أصبحت برلين اكثر عظمة كمدينة موحدة متنوعة بمجموعاتها العرقية ووفرة مناطق الجذب السياحية والثقافية بالإضافة للكثير من الهياكل التاريخية الشهيرة.

من أهم المدن الثقافية والسياحية في أوروبا والعالم.

فهي تحتضن الكثير من المواقع التاريخية والأثرية التي تستحق الزيارة والاهتمام ومن اهمها سور برلين.

كما ان المدينة تضم العديد من اماكن التسوق الراقية على مستوى اوروبا.

الوسوم

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق