ألمانيا : ميركل تعلق على حالتها الصحية بعد نوبة الارتجاف الثالثة

ميركل تعلق على حالتها الصحية بعد نوبة الارتجاف الثالثة

علق السيد شتيفان زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية  على المقطع الذي انتشر يوم الأربعاء أن “المستشارة بخير، شعرت بالتوعك للحظات ثم تناولت بعض الطعام والشراب وأكملت المقابلة” وأعلن ذلك بعد ما تعرضت السيدة أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية لنوبة الارتجاف الثالثة خلال أقل من شهر.

المستشارة بخير

بينما صرحت المستشارة في مؤتمر صحفي انها بخير وقادرة علي القيام بعملها ومهامها بشكل جيد لذلك لا داعي للقلق عليها.

وقدمت ميركل تبريراً بسبب نوبة الارتجاف الثالثة التي أصابتها خلال أقل من شهر بأنها لا تزال تفهم وتستوعب النوبة التي عانت منها في منتصف حزيران/يونيو أثناء الترحيب بالسيد فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني الجديد وكما أنها أعلنت أن مرحلة الاستيعاب لم تأتي إلي نهايتها بعد ولكنها تمضي قدما.

حق الشعب بالتعرف على الوضع الصحي للمستشارة

وردا على سؤال عما إذا كان من حق الرأي العام، بعد تكرار ارتجافها للمرة الثالثة خلال بضعة أسابيع، أن يعلم ما إذا كانت المستشارة بحالة صحية جيدة، أجابت ميركل بتحفظ: “أعتقد أن تصريحاتي اليوم لهذا السبب”، مشيرة إلى أنها بصدد استيعاب الارتجاف الأول،

خلال حفل الترحيب برئيس الوزراء الفنلندي الذي تم بمراسم عسكرية في برلين أصيبت ميركل بنوبة ارتجاف مرة اخرى وهذه النوبة شملت كامل جسمها و تعد النوبة الثالثة التي عانت منها.

تكلمت ميركل في بداية المؤتمر الصحفي مع السيد أنتي ريني رئيس الوزراء الفنلندي بشكل سلسل والابتسامة علي وجهها أنها بخير لذلك لا تقلقوا عليها.

لم يبرر مكتب ميركل سبب نوبات الارتجاف التي عانت منها وهذا جعل وسائل الإعلام الألمانية تخمن السبب ومن المعروف أن المستشارة 64 عاماً لم تعاني من أي أمراض خطيرة طوال حياتها.

المصدر: DW