أغلبية الألمان لا يتوقعون فوز المنتخب الألماني بلقب يورو ٢٠٢٠

أغلبية الألمان لا يتوقعون فوز المنتخب الألماني بلقب يورو ٢٠٢٠

في استطلاع للرأي أجراه معهد “يوجوف” عبر الانترنت حول توقعات الجماهير الألمانية للمنتخب الألماني خلال تواجده في بطولة كأس الأمم الأوروبية عام ٢٠٢٠، أظهر الاستطلاع أن هناك غالبية من الجماهير لا تتوقع تمكن المنتخب الألماني من حصد لقب البطولة الأوروبية، يورو ٢٠٢٠.

وقد شارك في الاستطلاع ما يقرب من ٢٠٦٠ ألمانياً، وكانت نتيجة الاستطلاع أن حوالي ٥٤ بالمئة ممن شملهم الاستطلاع لا يتوقعون وصول المنتخب الألماني إلى المباراة النهائية من البطولة الأوروبية، والمقرر إقامتها في الثاني عشر من يوليو القادم على ملعب ويمبلي في لندن.

في حين أبدى ٢١ بالمئة من الجماهير المشاركة في الاستطلاع تفاؤلهم وتوقعهم بأن منتخبهم قادر على حصد اللقب الرابع من البطولة الأوروبية في نسخة ٢٠٢٠.

كما أظهر الاستطلاع أيضا تراجع اهتمام الجماعير الألمانية بمنتخبهم، حيث أظهر الاستطلاع أن حوالي ١٤ بالمئة لم يعد لديهم أي اهتمام بالفريق الألماني، في حين كانت هناك نسبة ٨ بالمئة من الاستطلاع ممن تراجع اهتمامهم بالفريق، و٥ بالمئة فقط يقولون أن اهتمامهم بالفريق تزايد.

ومن نتائج الاستطلاع أيضا، تراجع ثقة الجمهور الألماني في مدرب منتخبهم يواخيم لوف، والذي تولى مهمة تدريب المنتخب الألماني منذ عام ٢٠٠٦، حيث يرى ٣٩ بالمئة ممن شاركوا بالاستطلاع أن لوف يجب أن يرحل، في حين يرى ٢٤ بالمئة أنه لا مشكلة من  استمراره مع الفريق.

يُذكر أن لوف نُشرت له تصريحات مؤخرا، والتي أكد فيها أنه لا يزال في طور إعادة بناء للفريق، خصوصا بعد الفضيحة التي حصلت مع الفريق إثر خروجه في دور المجموعات في بطولة كأس العالم عام ٢٠١٨ في روسيا، إلى جانب سلسلة النتائج المحبطة في النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا، ولذا توقع لوف هو أيضا أن فريقه قد لا يكون يتمكن من حصد لقب يورو ٢٠٢٠.

وكان المنتخب قد حصل على بطولة كأس الأمم الأوروبية ثلاث مرات سابقة في أعوام ١٩٧٢ و ١٩٨٠ و ١٩٩٦، كما حقق صدارة المجموعة في التصفيات المؤهلة ليورو ٢٠٢٠، ومن المقرر أن يخوض الفريق مبارياته الثلاث الأولى من دور المحموعات بالبطولة في مدينك ميونخ.