اشترك مجاناً في قناتنا على تيليغرام لتصلك اسعار الذهب والعملات

أعلى 10 جبال في ألمانيا

في هذه المقالة تجد قائمة تحوي أعلى 10 جبال في ألمانيا

1- تسوغ شبيتسة Zugspitze

يبلغ ارتفاعها 2962 متر

يحتوي مرتفع تسوغ شبيتسة Zugspitze في ألمانيا على ثلاث كتل جبلية، وبانوراما فريدة من نوعها متاحة على مدار العام لتوفر لك تجربة مميزة ونظرة خلابة على ما يزيد عن 400 قمة من قمم جبال الالب في أربعة بلدان. يسحر جبل تسوغ شبتسه قلوب وعقول زواره البالغين نصف مليون زائر سنوياً حيث أن العربة المعلقة الجديدة توفر لكم تجربة لرحلة بين الجبال لا يمكن أن تنسى.

على جانبي تسوغ شبيتسة Zugspitze توجد ثلاثة من الأنهار الجليدية البافارية الخمسة: Höllentalferner و North و South Schneferner .

يمكنك زيارة الموقع الرسمي باللغة العربية للاطلاع على المزيد من التفاصيل من هنا

تسوغ-شبيتسة-Zugspitze

2- هوخ فنر Hochwanner

يببلغ ارتفاعها 2744 متر

هوح فنر Hochwanner هي قمة في جبال Wetterstein ، والتي ترتفع 2744 مترا فوق مستوى سطح البحر. وهو ثاني أكبر جبل في ألمانيا بعد تسوغ شبيتسة Zugspitze.

يقع هوخ فنر على الحدود الألمانية النمساوية بين غارميش-بارتنكيرشن ولوتاش. إنها أعلى قمة في سلسلة جبال Wetterstein الرئيسية ، التي تعبر Gatterl من Upper Wettersteinspitze فوق Mittenwald في الاتجاه من الغرب إلى الشرق: من كتلة Hochwanner إلى Rheinthal ، Leutastal النمساوية ، Geisthal ، Zugspitze ، Mieminger Kett ، Jubileendip ، و Central Karst ، Jubileendwendy ، Jubilee.

3- موتارت Motart

يبلغ ارتفاعها 2723 متر

عقد أول صعود إلى موتارت في عام 1956. يعتبر الوقت الأنسب لتسلق الجبل هو مارس وأبريل وأكتوبر ونوفمبر. إن الوصول إلى قمة موتارت ليس مهمة صعبة بالنسبة لمتسلقي الجبال. قد تتطلب بعض الأجزاء بعض الجهد للتغلب عليها ، ولكن يمكن إكمال المسار بأكمله في يوم واحد دون استخدام عدد كبير من الأدوات الخاصة ومعدات التسلق.

اعتمادا على خطة التسلق والموسم ، قد تختلف طرق التسلق بشكل ملحوظ ، وبالتالي ، يمكن أن تكون قمة هذا المستوى ساحة تدريب رائعة.

4- فاتسمان Watzmann

يبلغ ارتفاعها 2713 متر

فاتسمان Watzmann هي سلسلة الجبال المركزية لجبال الألب Berchtesgaden. Watzmann لديها فرق كبير في الارتفاع في جبال الألب الشرقية. أعلى قمة هي Watzmann-Mittelspitze (2،713 متر فوق مستوى سطح البحر) ، وفي الوقت نفسه هي أعلى نقطة في الجزء الألماني من جبال الألب Berchtesgaden.

يقع Watzmann في الجنوب الشرقي من بافاريا العليا في منتزه بيرشتسجادن الوطني في مجتمعات رامساو وشوناو ام كونيغسي. تمر الحدود البلدية عبر الطرف الأوسط والجنوبي. تبلغ مساحة سلسلة الجبال حوالي 50 كم2. تقع أعلى نقطة (2,713 م) على بعد حوالي 10 كم جنوب غرب بيرشتسجادن و 30 كم جنوب غرب مدينة سالزبورغ على الحافة الشمالية لجبال الألب.

جبل-فاتسمان-Watzmann

5- شونفيلد شبيتسة Schönfeldspitze

يبلغ ارتفاع هذه القمة 2653 متر

شونفيلد شبيتسة Schönfeldspitze هي أعلى قمة في Soierngruppe في Karwendel البافارية. يمكن تسلق القمة إما من وادي سينسباخ أو من سويرنههاوزر على نهر سويرنسين.

6- هوخ فروت شبيتسة Hochfrottspitze

يبلغ ارتفاعها 2649 متر

يقع هوخ فروت شبيتسة Hochfrottspitze في جبال الألب Allgäu بالقرب من Oberstdorf وفي الوقت نفسه أعلى قمة ألمانية في جبال الألب Allgäu و Schwaben.

من الناحية الجيولوجية ، يشبه القمم المحيطة بالدولوميت الرئيسي الهش المتآكل. الحدود بين ألمانيا والنمسا تمر عبر هذه التلال. يشكل Hochfrottspitze ، جنبا إلى جنب مع Madelegabel و Trettachspitze المجاورين ، الثلاثي الشهير على سلسلة جبال Allgäu الرئيسية. في الجنوب والشرق ، يمتد Heilbronner Veg النابض بالحياة على بعد 100-150 مترا تحت القمة.

تم الصعود الأول ل Hochfrottspitze في عام 1869 من قبل هيرمان فون بارت.

7- ماديلي غابل Mädelegabel

يبلغ ارتفاعها 2645 متر

يقع ماديلي غابل Mädelegabel في جبال الألب Allgäu بالقرب من Oberstdorf. هذه هي واحدة من القمم الأكثر شهرة في جبال الألب الألمانية.

جنبا إلى جنب مع Trettachspitze و Hochfrottspitze ، فإنه يشكل الثلاثي الشهير على سلسلة جبال Allgäu الرئيسية. اسم الجبل يأتي من Mähder (الجبل المزروعة). في الأصل كان مادليغابيل هو اسم جميع القمم الثلاث للثلاثية.

الحدود بين بافاريا والنمسا تمر عبر هذه التلال. على الجانب الجنوبي الشرقي ، يوجد نهر شوارزميلزفيرنر الجليدي الصغير. يمتد طريق تسلق هايلبرون الشهير جدا جنوب القمة.

وهناك عدد كبير من السياح تزور هذا المكان في كل عام. وجهات العطلات الشهيرة هنا هي Waltenberger House (تستغرق مدة السفر للوصول إلى لقمة 2.5 ساعة) ، Kemptner Hütte (2.75 ساعة) ، و Rappenseehütte (5 ساعات).

8- بارتن كيرشنر درايتور شبيتسة Partenkirchner Dreitorspitze

يبلغ ارتفاعها 2633 متر

بارتن كيرشنر درايتور شبيتسة Partenkirchner Dreitorspitze هي كتلة صخرية قوية ومرئية للغاية في الجزء الشرقي من جبال Wetterstein. وهي مقسمة إلى Partenkirchner (2633 م فوق مستوى سطح البحر) و Leutascher Dreitorspitze (2682 م فوق مستوى سطح البحر) ، وكلاهما يحتوي على عدة قمم.

القمة الرئيسية لرابع أكبر كتلة صخرية في ألمانيا هي Leutascher Dreitorspitze ، المعروف أيضا باسم Karlspitze. إلى الشرق من دريتورسبيتز تقع هضبة لوتاشر بلات كارست.

منح المتسلقون القمم الرئيسية الدرجتين الأولى والثانية من الصعوبة. في القمة الغربية ل Partenkirchener Dreitorspitze ، يوجد طريق سهل محمي بالكابلات عبر Ferrata ، والذي سمي على اسم المستكشف الشهير لجبال الألب الجيرية الشمالية Hermann von Barth.

جميع القمم الأخرى محجوزة للمتسلقين. عادة ما يتم الصعود كجزء من جولة لمدة يومين مع إقامة لليلة واحدة في Meilerhütte.

9- ألب شبيتسة Alpspitze

يبلغ ارتفاع هذه القمة 2628 متر

يقع جبل ألب شبيتسة Alpspitze في جبال ويترشتاين. مع شكله الهرمي ، يعتبر معلما بارزا في Garmisch-Partenkirchen وأحد أشهر وأجمل المخلوقات الجبلية في جبال الألب الشمالية من الحجر الجيري. يتكون Alpspitze بشكل رئيسي من الحجر الجيري Wetterstein.

هناك العديد من طرق التسلق في ألسبيتز. أقصر صعود هو من المحطة العليا Osterfelderkopf (2033 م) Alpspitzbahn من Garmisch-Partenkirchen. من Osterfelderkopf ، يمكن تسلق Alpspitz إما مباشرة عبر “Alpspitz-Ferrata” (طريق سهل ومحمي إلى حد كبير) أو عبر Nordwandsteig ، الذي يتحول شرقا نحو Obercar ومن هناك يؤدي إلى القمة.

الطريق الذي يتم تسلقه بشكل متكرر من جبال الألب عبر Jubilee Ridge إلى Zugspitze هو تسلق صعب وطويل ينطوي على تسلق مستوى الصعوبة الثالث من مقياس UIAA.

10- بوكار كوبف Bockkarkopf

يبلغ ارتفاعها 2609 متر

بوكار كوبف Bockkarkopf هو جزء جبلي يبلغ ارتفاعه 2609 متر من التلال الرئيسية لجبال الألب Allgäu. وهي تاسع أعلى قمة في جبال الألب ألغاو. وهي تقع بين وايلدن-مان في الجنوب الغربي و هوخ فروت شبيتسة Hochfrottspitze في الشمال الشرقي.

المراجع:

zugspitze

t24hs

الخاتمة: قمنا في هذه المقالة بعرض أعلى 10 جبال في ألمانيا بالترتيب من الأعلى إلى المنخفض بالاستعدانة ببعض المصادر الأجنبية والأصلية وعليه فنحن لانضمن صحة المعلومات الواردة في المقالة وذلك حرصاً منا على مبدأ الشفافية وعليه للتأكد أكثر يرجى منك الاطلاع على المراجع المذكورة في المقالة.